جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا أعلنت مايكروسوفت تسريح جماعي لموظفيها؟

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلنت مايكروسوفت، أنها ستلغي 10،000 وظيفة في جميع أنحاء العالم، أي ما يقرب من 5٪ من قوتها العاملة، وتتقاضى رسومًا تبلغ 1.2 مليار دولار مع تباطؤ النمو العالمي.

وفي مذكرة للموظفين اطلعت عليها وكالة رويترز ، قال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، إن عمليات التسريح ستنتهي بحلول نهاية مارس، مع بدء الإخطارات.

وفقًا للمدير التنفيذي، كانت الشركة تكافح مع الركود في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية حيث أن العملاء الذين كانوا يسارعون إنفاقهم على التكنولوجيا الرقمية أثناء الوباء يحاولون الآن "تحسين إنفاقهم الرقمي لتحقيق المزيد باستخدام أقل".

وكتب ناديلا يقول: "إننا نرى أيضًا مؤسسات في كل صناعة وجغرافيا تتوخى الحذر لأن بعض أجزاء العالم في حالة ركود وأجزاء أخرى تتوقع حدوث ذلك" .

وأضاف: "مع ذلك.. مايكروسوفت ستواصل التوظيف في المجالات الاستراتيجية الرئيسية"، مؤكدا على أهمية بناء "منصة كمبيوتر جديدة" باستخدام التطورات في الذكاء الاصطناعي.

يأتي إعلان خفض الوظائف من Microsoft في أعقاب إعلانات مماثلة من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى وسط مخاوف متزايدة من حدوث تباطؤ عالمي.

قالت أمازون في وقت سابق، إنها ستخفض حوالي 18000 وظيفة بينما تقوم شركة Meta الأم لشركة Facebook بتسريح 11000 ، أي حوالي 13 ٪ من قوتها العاملة. كما قام الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Twitter Elon Musk بتخفيض القوة العاملة للشركة مؤخرًا.