جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:10 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

فحص 31 مليونًا و787 ألف سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة

مبادرة صحة المرأة
مبادرة صحة المرأة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن الدولة المصرية تبذل جهود في التصدي لمكافحة أورام سرطان الثدي بين السيدات، وذلك من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والتي ساهمت في الاكتشاف المبكر للمرض والتصدي له.

وأشار وزير الصحة أنه تم فحص وتقديم التوعية لـ 31 مليونًا و787 ألف سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة منذ انطلاقها في شهر يوليو 2019.

كانت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أعلنت إجراء الفحص الطبي الشامل لـ 4 ملايين و249 ألفًا و260 طالبًا بمدارس الجمهورية خلال عام 2022، وذلك بنسبة تغطيه 86.6% من المستهدف.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفحص يتم لطلاب السنوات الأولى بجميع المراحل التعليمية بهدف الكشف المبكر عن أي مشكلات صحية يمكن أن يعاني منها الأطفال، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية ونموهم العقلي والفكري.

وأضاف أن الفحوصات الطبية للطلاب تشمل كشف عام، وتقييم كامل للطلاب، وقياس النظر، وكشوفات جلدية، وإعاقات ذهنية بصرية وسمعية بالإضافة إلى كشف أسنان، وإجراء تحاليل صورة دم كاملة وفصيلة الدم، فضلًا عن الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

ومن جانبه أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من الأمراض التي تكشف عنها الفحوصات الطبية لطلاب المدارس إلى المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات الطبية المتقدمة وأخذ العلاج اللازم.

وأضاف أنه تم تطعيم 3 ملايين و716 ألفًا و803 طلاب بتطعيم السحائي، وكذلك تطعيم 3 ملايين و130 ألفًا و727 طالبًا بتطعيم الثنائي، بالإضافة إلى عقد 28 ألفًا و331 ندوة تثقيفية للعاملين بمجال الصحة المدرسية، خلال عام 2022.

وأشار رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى تدريب 773 متدربًا من الأطباء والتمريض على خدمات الصحة المدرسة بـ 6 محافظات لرفع كفاءة أطباء وممرضي الرعاية الأساسية على خدمات الصحة المدرسية.