جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 05:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم القاهرة: امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية واضح وشامل للمنهج

أكد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة حسن سير امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم السبت، حيث أطمأن مدير المديرية على أداء الطلبة لامتحان الدراسات الاجتماعية وكانت إجابة الطلبة مطمئنة.

وأشار موسى إلى أنه قد أدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة 9:00: 11:00، وفي الفترة الثانية مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11.30:12،30

وأوضح موسى انه جاءت ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية واضحة سهلة القراءة وجاءت الأسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتنوعة بين موضوعية ومقالية (خريطة، أختر، صوب، بم تفسر، استنتج) وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت المحدد للإجابة والمراجعة.

وأضاف أنه قد جاءت ورقة امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات واضحة وجاءت صياغة الأسئلة بشكل سهل ولا توجد أخطاء إملائية، وشملت الأسئلة كل محتوى الفصل الدراسي الأول وتنوعت الأسئلة ما بين (اختيار متعدد، صح وخطأ، أكمل) وكانت الأسئلة تناسب الوقت بشكل جيد.

وأكد مدير المديرية على تواجد غرفة عمليات بالمديرية وربطها مع غرفة عمليات محافظة القاهرة والإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان المختلفة وتذليل أي شكاوى وعقبات والتدخل السريع في أي موقف طارئ.

كما تابع مدير تعليم القاهرة المطبعة السرية قبل الفجر وأكد على عدم تلقى أب شكاوى من اللجان خلال اليوم الثاني من امتحانات الشهادة الإعدادية.