جريدة الديار
الأحد 14 يوليو 2024 03:29 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: عايز مسلسل لكل شخصية من أبطال الشرطة أمام الاحتلال

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مسلسل 5 حلقات لكل شخصية من أبطال الشرطة في بطولات 1952 معللًا: “الناس ممكن ما تعرفش الأبطال دي دلوقتي وعايزين نحافظ على تحسين الصورة”.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما قصيرا عن إنجاز الشرطة المصرية في التصدي للاحتلال الإنجليزي في معركة الإسماعيلية 25/ 1/ 1952.

وانطلقت قبل قليل احتفالات الشرطة المصرية بعيدها السنوي وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم احتفالات الشرطة المصرية بعيدها السنوي وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة وذلك بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

وتحتفل الدولة في الـ 25 من يناير كل عام، بذكرى عيد الشرطة وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952 وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويعد عيد الشرطة تخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة حيث يظل 25 يناير شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين رغم قلة أعدادهم وضعف أسلحتهم فسقط العديد من الشهداء ومئات الجرحى.

وضربت معركة الإسماعيلية مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالى الإسماعيلية مع رجال الداخلية وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.