جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يكرم أسماء شهداء الشرطة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من أسماء شهداء الشرطة الأبرار وصدق على منحهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق، كما منح الرئيس عددا من ضباط الشرطة أنواط الامتياز تقديرا لعطائهم وإخلاصهم.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم احتفالات الشرطة المصرية بعيدها السنوي، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة وذلك بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

وتحتفل الدولة في الـ 25 من يناير كل عام، بذكرى عيد الشرطة وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952 وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويعد عيد الشرطة تخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة حيث يظل 25 يناير شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين رغم قلة أعدادهم وضعف أسلحتهم فسقط العديد من الشهداء ومئات الجرحى.

وضربت معركة الإسماعيلية مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالى الإسماعيلية مع رجال الداخلية وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزى.