الجمعة 3 فبراير 2023 08:11 صـ 13 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد أن هاجمهم.. أهالى قرية الطويلة يقتلون ذئب بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تمكن أهالى قرية الطويلة التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة ، من قتل ذئب مفترس هاجم القرية وتسبب فى حالة من الزعر والهلع بين الاهالي.

جاء ذلك بعد تشكيل مجموعات من أهالى القرية فرقة عمل للإمساك بالذئب، الذى تسبب فى حالة من الفزع و الرعب بين أهالى القرية والقرى المجاورة، عقب مهاجمة الذئب للأهالى، وهروبه إلى أطراف القرية مرات عديدة من قبل.

يقول صلاح النجار ، الذي شارك في قتل الذئب، إن ليلة أمس، كنت اروي الأرض الزراعية التي تخصنا، والواقعة في أراضي قرية الطويلة، فذهبت لمتابعة المياه، وفجأة سمعت صوت يستغيث بيه الحقني ياصلاح الذئب يهجمني، سرعان ماذهبت وتمكنت من اخذ عصاتي التي كانت برفقتي وتوجهت مسرعا نحو الصوت التي كان يثتغيث بي اتجاة احد المنازل بالقرية لحظت جارى طه ووالدة ونجلة يهاجمهم ذئب ضخم وكان يفترس عدد من الكلاب الصغيرة امام منزلهم.

وتابع، النجار علي الفور نصبنا له الفخ وقمنا بحجزة، امام باب قديم بجوار المنزل انا ومن معي وكان الخوف يتملكنا لانة حيوان شرس وله نظرات مخيفة واصوات غليظة ولو تملك فينا لقتلنا، ولكن تمكنا منه وقمنا بضربة.

وقال طه عيسي الناجي من الذئب ان هذا الذئب كان يتردد علي المكان مرات عديدة من قبل وقمنا بمطاردتة اكثر من مرة ولكن لم نتمكن من ضربة في المرات السابقة، و بعد مطاردته والصراع معه هذة المرة تم قتله بالشوم والعصي.

وكشف بأن القرية قريبة من الزرعات، يتسلل علية الذئاب المفترسة للانطلاق والهجوم على المزارعين في القرية، وعلى مواشيهم وغنمهم، بالإضافة إلى الرعب الذي يعشون فيه الاهالي خوفا علي الاطفال الذين يذهبون الي مدارسهم ودورسهم في القري المجاورة .