الجمعة 3 فبراير 2023 08:04 صـ 13 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية ضرب الابن في المنام

يستخدم الضرب لحماية الأبناء من الوقوع في الخطأ أو ارتكاب ما يغضب الله هذا في الواقع أما رؤية الضرب في المنام فإنه يدل على الخير والمنفعة التي يحصل عليها المضروب من الضارب في الواقع وذلك ما نوه إليه العديد من أئمة فقهاء وعلماء تفسير الأحلام.

تفسير رؤية ضرب الابن في المنام لابن سيرين.

يقول الإمام ابن سيرين بأن الضرب في المنام يدل على المنفعة التي يحصل عليها المضروب من الضارب في الحياة الواقعية وأيضا تحول الظروف إلى الأجود إن شاء الله وذلك إن كان الضرب باليد دون استعمال العصا أو ما شابه هذا، فإن تم استخدام العصا والخشب للضرب في المنام فإن ذلك يدل على الوعود التي وعد بها الضارب للمضروب ولم يفي بها أو ينجزها في الواقع.

ومن يرى في المنام بأنه يضرب ابنته أو ابنه فإن كانت البنت أو الابن أعزبًا غير متزوج فإن ذلك يدل على عزم الأب على تزويج الابن في الواقع أو أن أحد الأفراد تقدم الى خطبة البنت من أبيها، أما لو قد كانت البنت متزوجة في الواقع ورأى الأب أنه يقوم بضربها في المنام فإن ذلك يدل على وجود بعض الخلافات الزوجية التي تتم بينها وبين زوجها في الأيام المقبلة والتي تنتهي على خير بإذن الله بتدخل الأب في حل تلك الخلافات وهناك تفسير اخر ان الضرب في المنام توميء إلى الدعاء والحنق، من يرى في المنام انه يقوم بضرب ابنته أو ابنه فهي اشارة الى غضبه عن ذلك الابن أو البنت ودعاء على أحدهما في الواقع.

تفسير رؤية الضرب من الأب في منام العزباء

إذا رأت العزباء أن والدها يضربها على وجهها بيده فذلك يدل علي تقدم شخص لخطبتها من خلال والدها وهى لا تعلم عنه شئ ويكون ذلك الفرد على قدر من الخلق والصلاح ومتوسط الوضع.

وإذا رأت العزباء في المنام أن والدها المتوفى يضربها فذلك يعنى ان الاب ينهى ابنته عن عمل تقوم به هذه الفتاة يكون فيه ضرر وأذى هائل لها وللاسرة.

تفسير رؤية ضرب الاب للمتزوجة في المنام

اذا رأت المتزوجة في المنام أن والدها يضربها فى المنام، فذلك يدل على وجود خلافات ومشاكل بينها وبين زوجها أو فقدان مالها أو ضيق الوضع.

اذا رأت المتزوجة في المنام والدها المتوفى يضربها فذلك يدل على تشجيع الأب لأبنته على علي الاهتمام بزوجها ومراعاة أبنائها والحفاظ على بيتها وحياتها.

تفسير رؤية ضرب الأب للحامل في المنام

إذا رأت الحامل في المنام كأن والدها يضربها فذلك يدل على وجع وتعب يرافقها أثناء مرحلة الحمل، أو قد يدل على أنجابها لولد أوضح يحمل نفس صفات أبيها، والله أعلم.