الجمعة 3 فبراير 2023 09:51 صـ 13 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بوتين” يكشف ميزة جديدة للعملية العسكرية الروسية بأوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له على أن الأعمال القتالية بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أظهرت أن الدفاع الجوي الروسي من بين الأفضل في العالم.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، حيث أفاد بقوله "كل شيء يحدث، لكن الأعمال القتالية العملية تظهر أن الدفاع الجوي الروسي هو أحد أفضل الدفاعات في العالم".

وتابع الرئيس فلاديمير بوتين بقوله أن إنتاج الصواريخ في روسيا للدفاع الجوي، يضاهي أحجام الإنتاج في كل العالم والمنظومة نفسها تعمل بشكل صحيح.

فيما ضرب بوتين مثل بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال

"حقيقة أن الولايات المتحدة تنتج، على سبيل المثال، صواريخ باتريوت - في بلدنا ، يتم إنتاج هذه الصواريخ ثلاث مرات، وحتى أكثر من ثلاث مرات، أما بالنسبة لصواريخ الدفاع الجوي بشكل عام، ولأغراض مختلفة، فإن الإنتاج الروسي يضاهي الإنتاج العالمي بأكمله، الأنظمة نفسها حديثة وموثوقة من بين أشياء أخرى، ومع ذلك ، بالطبع ، كل شيء يحدث ، ولكن بشكل عام ، يعمل النظام بشكل صحيح".

ومن جانبه فقد أوضح حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، إن وسائط الدفاع الجوي تتصدى لأهداف فوق مدينة بيلجورود وفي المنطقة المحيطة بها.