جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 450 كيلو صبغة نسيج مجهولة المصدر داخل مصنع بالعاشر

 مواد الصباغة التي تم ضبطها
مواد الصباغة التي تم ضبطها

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ضبط 450 كيلو مواد مجهولة المصدر تستخدم في صباغة النسيج؛ وذلك داخل أحد المصانع بمدينة العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أنه قد كلف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، بإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين.

شنت إدارة التموين والتجارة الداخلية في مدينة العاشر من رمضان، بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في الشرقية، ورئاسة محمود أحمد عبدالرحمن مدير الإدارة، بمشاركة مفتشي الإدارة، حملة للمرور والتفتيش على المصانع والأنشطة التجارية في نطاق مدينة العاشر من رمضان.

أسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم 164 جنح قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان لسنة 2023 ضد أحد أصحاب مصانع النسيج في المدينة؛ لاستخدامه خامات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 3 براميل مواد تستخدم في صباغة الشرائح النسيجية، زنة البرميل الواحد 150 كيلو جرامًا، بإجمالي وزن 450 كيلو مواد صباغة مجهولة المصدر.

كما حررت الحملة محضرين ضد أصحاب أنشطة تجارية في العاشر من رمضان للبيع بأزيد من السعر الرسمي، و3 محاضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.