جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير من القوى العاملة للمواطنين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

جددت وزارة القوى العاملة في بيان لها اليوم السبت تنبيهها على المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات الخاصة بمنح العمالة غير المنتظمة.

وقالت "الوزارة" إنه قد تلاحظ خلال الأيام القليلة الماضية استمرار المواقع والصفحات الوهمية، في نشر معلومات مغلوطة وغير حقيقية على لسان "الوزارة" بشأن صرف منح جديدة للعمالة غير المنتظمة، وتَدعي أن قيمتها تصل إلى 1000 جنيه بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وتطالب المواطنين بالدخول على روابط وهمية لتسجيل بياناتهم، والحصول على رسوم نظير تسهيل استلام تلك "المنحة الوهمية"، كما يواصل بعض الأشخاص بإرسال رسائل نصية إلى مواطنين من أرقام مجهولة على هواتفهم، وهو ما دفع "الوزارة" إلى تجديد تنبيهها للمواطنين بعدم الاستجابة إلى تلك الصفحات الوهمية.

كما تنفي ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعلان عن منحة قدرها 1000 جنيه لكل المصريين بعد زيادة سعر الدولار.

وقالت "الوزارة" إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي نشرت خلال الساعات القليلة الماضية إعلانات وتصميمات وهمية مشابهة لصفحة الوزارة، وتفبرك عليها معلومات وروابط وهمية، تطلب فيها من المواطنين الدخول على رابط للتسجيل، بزعم الحصول على منحة قدرها 1000 جنيه مقابل تحصيل رسوم رمزية.

وحذرت الوزارة المواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات والصفحات الوهمية، وتنفي علاقتها بها، وتؤكد أن كافة المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي www.manpower.gov.eg أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية، وتحذر المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، كما تؤكد أن أبوابها، ومديرياتها بالمحافظات، مفتوحة للجميع للتأكد من أي معلومات تخص خدماتها للمواطنين.

وتوضح وزارة القوى العاملة أنه يمكن الدخول للإبلاغ عن هذه الجرائم عبر الرابط الذي خصصه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: https://fraud.tra.gov.eg.