جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسئول يكشف سبب غضب الإدارة الأمريكية من شولتس

المستشار الألماني و الرئيس الأمريكي
المستشار الألماني و الرئيس الأمريكي

كشف رئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن كريستوف هيوسغن اليوم، عن إن المستشار الألماني أولاف شولتس، أغضب الولايات المتحدة بسلوكه في مسألة توريد دبابات قتالية لأوكرانيا.

حيث أفاد كريستوف هيوسغن خلال تصريحات صحفية له، أن حكومة الولايات المتحدة كانت تتوقع من ألمانيا أن تضطلع بدور ريادي في توريد دبابات قتالية من طراز "ليوبارد" لأوكرانيا، لكن شولتس لم يقبل ذلك، متابعا "المؤكد أن المستشار لم يكوِّن صداقات في واشنطن".

فيما أضاف رئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، أن "واشنطن سلمت 10 أضعاف الأسلحة التي سلمتها ألمانيا إلى كييف، لا أعرف أين سنكون نحن الأوروبيون في دعم أوكرانيا بدون الأمريكيين، أو أين سيكون الروس الآن".

وخلال تصريحاته أيضا عبر هيويسغن عن تفهمه لاستياء الجانب الأمريكي من الأمر، وذلك من خلال قوله إن ألمانيا التي تعد أقوى دولة اقتصادية في أوروبا، لا تضطلع بدور ريادي، في هذا الشأن، ولا تزال تتصرف بأقل من إمكانياتها والتوقعات المنتظرة منها.

ويذكر أن قررت الحكومة الألمانية توريد دبابات من طراز "ليوبارد 2" لأوكرانيا، كما سمحت للحلفاء بالقيام بذلك، ويشار إلى أن هذا القرار جاء بعد تردد وتفكير كبير من الإدارة الألمانية.