جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التهمت القرش الأبيض .. تغريم صينية 125 ألف يوان

القرش الابيض الكبير
القرش الابيض الكبير

غرمت السلطات الصينية مدونة بمبلغ 125 ألف يوان (18 ألفا و500 دولار)، عقب أن نشرت مقطع فيديو لها وهي تتناول القرش الأبيض الكبير.

وأثار هذا الأمر انتقادات على شبكة الإنترنت، ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين في إقليم نانتشونج بجنوب غرب سيشوان القول إن المدونة انتهكت قوانين حماية الحياة البرية في الصين، عندما اشترت الحيوان في أبريل العام الماضي، وبعد ذلك قامت بتناوله.

وقال المسؤولون إن المدونة "جين" دفعت 7700 يوان على موقع تاوباو الخاص بمجموعة علي بابا هولدينجز للتسوق من أجل شراء الحيوان، الذي يصنفه الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة على أنه من الفصائل المعرضة للانقراض، حيث تراجعت أعداده بصورة كبيرة.

ويعد سمك القرش الأبيض (Carcharodon carcharias) أكبر الأسماك المفترسة على وجه الأرض، حيث يبلغ طول الأكبر حجماً منه أكثر من 6 أمتار، وتزن طنا واحدا.

وتم العثور على هذه الأنواع من أسماك القرش قبالة شواطئ جنوب أفريقيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، واليابان، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وبالطبع من البحر الأبيض المتوسط.

وعلى الرغم من كون هذه الأسماك علامات بارزة في عالم الحيوانات، ولعبت دور البطولة في أفلام السينما والعديد من الأفلام الوثائقية، لا يعرف العلماء سوى القليل عن تاريخها.