جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

”لافروف” يتلقى رسالة من ”بلينكن” لوقف الحرب الروسية .. ما علاقة مصر

وزير الخارجية الروسي و وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية الروسي و وزير الخارجية المصري

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، عن إنه تلقى رسالة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نقلها الوزير سامح شكري.

فيما أوضح وزير الخارجية الروسي خلال تصريحاته، أن الرسالة الأمريكية، تتضمن حث موسكو على أن "تتوقف" و"تغادر أوكرانيا".

وجاءت تصريحات الوزير سيرجي لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع الوزير سامح شكري في موسكو،

ويشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، كان في زيارة رسمية للقاهرة أمس.

وتابع لافروف خلال تصريحاته، بقوله "لقد قلنا دائما إن روسيا مستعدة للاستماع إلى أي اقتراح جاد يهدف إلى حل الوضع، سمعنا مرة أخرى الرسالة التي مفادها أنه على روسيا أن تتوقف، وأن تغادر أوكرانيا"، و"بعد ذلك سيكون كل شيء على ما يرام".

فيما لفت وزير الخارجية الروسي خلال تصريحاته، بقوله إن الجزء الثاني من الرسالة إلى روسيا الذي لم يذكره بلينكن هو أن "المصلحة الحقيقية للولايات المتحدة والغرب، هي خسارة روسيا"، وذلك مثلما تحدث الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرج خلال زيارته لكوريا الجنوبية.

وأضاف لافروف بقوله "في إحدى خطاباته، قال ستولتنبرج إن روسيا يجب أن تخسر، ويجب هزيمة روسيا، ولا يمكن للغرب السماح لأوكرانيا بالخسارة، لأن الغرب سيخسر حينئذ".

وخلال تصريحاته أكد لافروف، بقوله "اتفقنا على العودة إلى التسوية الشاملة على أساس القانون الدولي فيما يخص القضية الفلسطينية وتجديد عمل اللجنة الرباعية الدولية، ونعتقد أنه من الضروري إعادة إحياء الرباعية الدولية".

وتحدث لافروف عن تطوير العلاقات في كل المجالات مع مصر،وذلك من خلال قوله "المشاريع الاستثمارية القائمة، بما فيها محطة الضبعة النووية في مصر، ومجالات الصناعة والطاقة والتوريد الدائم والثابت للحبوب الروسية لمصر".

كما إختتم وزير الخارجية الروسي بقوله أن "روسيا تعمل على تعزيز التعاون العسكري التقني مع مصر، وذلك بعد إجراء مناورات (جسر الصداقة) للمرة الخامسة بين أسطولي البلدين مؤخرا".

ومن جانبه فقد أوضح وزير الخارجية سامح شكري، بقوله "أكدنا على ضرورة إيجاد الإطار السياسي لحل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية على أساس حل الدولتين، وضرورة تكثيف الجهود الدولية واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه التسوية الفلسطينية".