جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ”

ميلاد ”أم قرفة” أحمد المتهمين بنشر كورونا.. ”لحمة يؤكل كطبق فاخر”

آكل نمل حرشفي
آكل نمل حرشفي

أعلنت حديقة حيوان براج ميلاد آكل نمل حرشفي صيني يعرف باسم "أم قرفة" وهو حيوان مهدد بالانقراض.

وقال متحدث باسم حديقة الحيوان، الجمعة، إن الحيوان الثديي الصغير في صحة جيدة بعد مولده بيوم.

ويزن الحيوان الشرق أسيوي النادر 135 جراما ويشبه مخروط الصنوبر. وبحسب ميروسلاف بوبيك مدير الحديقة فهذا أول مولود من نوعه في حديقة حيوان أوروبية.

وتعد الأيام الأولى للحيوان حديث الولادة حرجة.

وذكرت الحديقة أن تحديد جنس الحيوان ما زال مبكرا للغاية.

يشار إلى أن آكل النمل الحرشفي "أم قرفة" مهدد بالانقراض بسبب أن لحمه يؤكل كطبق فاخر في آسيا، ويتم استخدام حراشيفه كدواء صيني تقليدي.

يعرف باسم "البانجولين الصيني"، وهو حيوان ثديي مغطى بدرع، وآكل للنمل في السلوك، على الرغم من أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالدببة والقطط.

يعيش في الغابات والأراضي العشبية في جنوب الصين، وأجزاء من جنوب شرق آسيا، وفي الهند وبنغلاديش ونيبال.

ترك الصيد غير المشروع والتجارة البانجولين الصيني في خطر شديد.

وعلى الرغم من الحماية في بعض أجزاء آسيا، بما في ذلك الصين وفيتنام، يعتبر لحم البانجولين طعامًا شهيًا، ويستخدم في الطب التقليدي، على الرغم من عدم وجود دليل على أنه يعالج أي شيء.

جميع الأنواع الآسيوية الأربعة من البانجولين مهددة بالانقراض أو معرضة لخطر شديد، لذلك يوجه الصيادون أنظارهم إلى الأنواع الأفريقية لسد الطلب، وكل هذه الأنواع مدرجة على أنها معرضة للخطر.