جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على الحكم الإنجليزي تايلور الذي يدير لقاء الأهلي وسياتل

الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور
الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية ومثيرة ضد نظيره فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في مباراة دور ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، ويقام اللقاء على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب ويبدأ في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم اسناد إدارة المباراة للحكم الإنجليزي أنتوني تايلو، ويعاونه جيري بيسويك، وآدم نون وسيكون الحكم الرابع الصيني ما نينج، ويدير تقنية الفيديو الحكم الفرنسي جيروم بريسارد، ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض المعلومات عن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور:

من هو تايلور حكم لقاء الأهلي وسياتل؟

يُعد أنتوني تايلور أحد أشهر الحكام في إنجلترا وأوروبا، والذى يبلغ من 44 عاما، والذى يعرف بحكام اللقاءات الكبرى والديربيات في الدورى الإنجليزى.

أهم المباريات أدارها تايلور

أدار تايلور الموسم الجاري 22 مباراة بين الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، أبرزها مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وباريس سان جرمان وبرشلونة وبايرن ميونيخ.

أشهر 89 بطاقة صفراء و3 حمراء واحتسب 6 ركلات جزاء الموسم الحالي.

وسبق أن أدار تايلور نهائي كـأس الرابطة الإنجليزية 2014-15 وكأس الدرع الخيرية 2015-16 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2016-17 و2019-2020.

أدار تايلور نهائي كأس السوبر الأوروبي 2020-2021 والذي شهد تتويج بايرن ميونيخ على إشبيلية.

أدار الحكم الإنجليزي مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 والذي شهد فوز فرنسا على إسبانيا.

أنتونى تايلور وإدارة ديربيات البريميرليج

أدار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور هذا الموسم، العديد من ديربيات وقمم إنجلترا الكروية، والتي كان آخرها لقاء مانشستر يونايتد وأرسنال، والذي شهد انتصار الجانرز بنتيجة 3-2، والذى سبقه هجوم شديد من قبل جماهير مانشستر قبل المباراة بسبب عدم ثقتهم في قرارات الحكم الإنجليزي.

وأدار الإنجليزى أنتوني تايلور العديد من المباريات الكبرى مثل توتنهام وتشيلسي (2-2)، ليفربول وإيفرتون (0-0)، أرسنال وتوتنهام (3-1)، ليفربول ومانشستر سيتي (1-0)، كما أدار مواجهة يوفنتوس وباريس سان جيرمان (1-2)، بايرن ميونيخ وبرشلونة (3-0) في دورى أبطال أوروبا.

أرقام تايلور

ظهر أنتوني تايلور هذا الموسم في 22 مباراة أشهر خلالها 89 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوين وفقا لما جاء على موقع ترانسفير ماركت.