جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 10:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متحدث الزراعة: 160 جنيها سعر كيلو اللحوم في منافذ الوزارة

سعر كيلو اللحوم
سعر كيلو اللحوم

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك تنسيقا بين وزارتي الزراعة والتموين لضبط الأسعار، وزيادة حجم المعروض لسد حاجة السوق، وهناك 243 منفذ بيع ثابت تابع لوزارة الزراعة و30 منفذا متنقلا بخلاف منافذ باقي مؤسسات الدولة، كما أن سعر كيلو اللحم انخفض.

وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد": إن سعر كيلو اللحم فى منافذ وزارة الزراعة بـ 160 جنيها، وباقي أسعار السلع مقبولة للمواطن المصري.

وأضاف أن زيادة الطلب على شراء السلع أحد أسباب زيادة أسعارها ولذلك تسعى الدولة لزيادة المعروض من هذه السلع لضبط الأسعار فى الأسواق، لافتا إلى أن هناك لجنة مشتركة من كافة مؤسسات الدولة تقوم بمراقبة السوق لتوفير الأعلاف اللازمة لصغار المزارعين وكافة هذه الإجراءات سيكون له أثر على الأسعار.

وأوضح أن هناك اهتماما كبيرا من المستثمرين على مجال الزراعة في مصر، وذلك عقب اهتمام الدولة بالمجالات الزراعية وتوفير البنية التحتية مؤخرًا، موضحا أن وزارة الزراعة تعاونت مع الهيئة العامة للصناعة وهيئة الاستثمار من أجل الإعلان عن كافة الفرصة الاستثمارية أمام المستثمرين.

وتابع: أن الدولة الآن خالية من الأمراض أنفلونزا الطيور، وهذا الأمر ساعد على جذب المستثمرين في مجال تربية الإنتاج الداجني، وتخصيص أراضي وطرحها على الموقع الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار إلى أن تخصيص الرخصة الذهبية للمستثمرين ساعد على تسريع وتيرة الاستثمار في مصر، وهذه الرخصة ساعدت على تسريع وتيرة الإجراءات، وأن الوزارة تعمل على توفير كافة احتياجات المستثمرين سواء التقاوي والمواد الجديدة والهجين، من أجل تشجيعهم على الاستثمار في مجال الزراعة.

وأكد أن الدولة المصرية أفرجت عن ما يقرب من 1.25 مليون طن من أعلاف الدواجن، بالإضافة إلى الإفراج عن ما يقرب من 2 مليون طن من المواد الخام لأعلاف الدواجن، وهذا الأمر ساعد على انخفاض الأسعار مؤخرًا.

ونوه أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات المختلفة التي تساعد على السطيرة على السوق السوداء وعدم احتكار الأعلاف، من أجل استقرار السوق.