جريدة الديار
الثلاثاء 9 يونيو 2026 09:14 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
د. إيمان كريم تشيد بجهود محافظ الشرقية في استجابة مطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم رئيس جامعة دمياط يفتتح معرض مشروعات طلاب قسم ترميم وصيانة الآثار رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث تعزيز الشراكات الدولية وتطوير أنشطة العلاقات الدولية شراكات تنموية وحراك بيئي موسع بـ”قنا” ومتابعة وزارية مكثفة لمنظومة المخلفات بمصرف ”كيتشنر” تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2026 ودعم الحلول القائمة على الطبيعة تأييد الحكم بإحالة أوراق عامل وربة منزل لمفتي الجمهورية لقتلهما شابًا وتمزيق جسده بالقليوبية محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم رئيس الوزراء يتابع خطة إعادة هيكلة شركات الدولة لتعزيز الكفاءة وتعظيم الأصول تعليم القليوبية يحيل موظفة بالحسابات للشئون القانونية بسبب الغش في الإعدادية محافظ الدقهلية يتفقد القافلة الطبية البيطرية المجانية بقرية نشا بمركز نبروه محافظ الدقهلية يعلن اعتماد الأحوزة العمرانية لـ 78 قرية وعزبة بعدد من مراكز المحافظة صحة الدقهلية: وحدة إذابة الجلطات بمستشفى السنبلاوين العام تنجح في علاج ٣ حالات سكتة دماغية حادة واستعادة وظائفهم الحيوية

ماذا يحدث عند إضافة الحليب إلى القهوة السوداء؟

فوائد صحية لتناول القهوة سواء أكانت كوبًا ساخنًا من القهوة بصرف النظر عن آثارها المنشطة ، فقد تم ربط القهوة بعدد من الفوائد الصحية المحتملة لقدرتها على مكافحة التعب وزيادة مستويات الطاقة ، فإن الكافيين ، وهو منبه للجهاز العصبي المركزي في القهوة ، قد يدعم أيضًا صحة الدماغ ، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، ويساعد في إدارة الوزن ، ويقلل من مخاطر الاكتئاب ، وقد يحمي أيضًا ضد أمراض الكبد

وفقا لموقع بولدسكاي الهندي هناك أيضًا أنواع مختلفة من القهوة ، وأكثرها شيوعًا هي القهوة السوداء وقهوة الحليب ووفقًا لدراسة حديثة ، يمكن أن يكون للحليب تأثير عميق على صحة متناول القهوة السوداء.

من المعروف أن القهوة تحتوي على مستويات عالية من مادة البوليفينول ، بما في ذلك حمض الكافيين الموجود أيضًا في دقيق دوار الشمس.

من المعروف أن حمض الكافيين يمنع أكسدة البروتين الدهني ، والذي يشبه الكوليسترول لأنه لزج ويمكن أن يضيق أو يسد الأوعية الدموية .

وتؤدي إضافة الحليب إلى القهوة إلى تقليل الخصائص الالتهابية للحليب.

تشير نتائج الدراسة في النهاية إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، فإن إضافة القهوة السوداء إلى الحليب قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأعراض مثل الغازات والإسهال وما إلى ذلك.