جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we

بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على إيفرتون… صور

محمد صلاح
محمد صلاح

تقدم فريق ليفربول على حساب نظيره ايفرتون بنتيجة 1-0 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدف الريدز في الدقيقة 36 عن طريق النجم المصري محمد صلاح في واحدة من أفضل لمساته الفنية في البريميرليج خلال الموسم الحالي.

ويتواجد نادي ليفربول في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 7 لقاءات وتسجيل 34 هدفاً وتلقي 28.

بينما يحل فريق ايفرتون في المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 6 وخسارة 11 مواجهة.

ويعاني ليفربول من سلسلة نتائج سلبية متتالية ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما أدي إلي تراجعه في جدول الترتيب حيث خاض 20 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 5 تعادلات بينما تلقى 7 هزائم وسجل لاعبوه 34 هدفا واستقبلت شباكه 28 هدفا.

ولا يعرف ليفربول طعم الانتصارات خلال آخر أربع جولات ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023، حيث خسر أمام برينتفورد وبرايتون فى الجولتين الـ 19 و الـ 20، فيما تعادل سلبيًا ضد تشيلسي بالجولة الـ 21، قبل أن يسقط أمام وولفرهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويأمل الريدز في استعادة نغمة الانتصارات من جديد في منافسات الدوري الإنجليزي، حيث يعود الفوز الأخير لكتيبة كلوب في البريميرليج إلى الجولة الثامنة عشر أمام ليستر سيتى، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى النجم المصرى محمد صلاح للعودة لهز الشباك من جديد وكسر الصيام التهديفى الذى يعانى منه مع ليفربول في المواجهات الخمس الأخيرة، حيث جاءت أخر أهدافه أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزى في يناير الماضى.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد ايفرتون في 147 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الريدز تحقيق انتصار في 64 مباراة والتعادل في 54 مواجهة وتلقى الخسارة أمام غريمه في الديربي بواقع 54 مواجهة.

ونجح نادي ليفربول في تسجيل 199 هدفاً وسيكون الهدف الافتتاحي للريدز في مباراة اليوم مميز حيث سيكون رقم 200 في تاريخ الديربي بينما أحرز ايفرتون 127 هدفاً حتى الآن.

ويتصدر ايان راش أسطورة نادي ليفربول ترتيب هدافي مباريات ديربي الميرسيسايد بواقع 20 هدفاً بينما يأتي ستيفن جيرارد في المركز الثاني بواقع 10 أهداف.

وانتهت آخر مواجهة بين ليفربول ضد ايفرتون بالتعادل السلبي بين الفريقين في المواجهة التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك" في الدوري الإنجليزي والتي أقيمت سبتمبر الماضي أمام 39 ألف مشجع.

وسبق أن خاض محمد صلاح في 8 مباريات في ديربي الميرسيسايد حقق فيها فريق محمد صلاح في الفوز خلال 4 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 4 أهداف وصناعة هدف 1.

ساهم مو صلاح جناح ليفربول فى 99 هدفا مع الريدز على ملعب انفيلد بواقع تسجيل 70 هدفا وصناعة 29 هدفا، من مجموع 103 مباريات، وفى حال تسجيل أو صناعة محمد صلاح هدفا اليوم أمام إيفرتون، سيصبح اللاعب الثالث عشر الذى يصل إلى 100 هدف في ملعب واحد فى مسابقة الدوري الإنجليزي "البريمرليج".

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، جوميز، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: فباينيو، ستيفان بايتيتش، هندرسون.

خط الهجوم: جاكبو، داروين نونيز، محمد صلاح.

تشكيل إيفرتون كالتالي:

حراسة المرمي: بيكفورد .

خط الدفاع: شيموس كولمان، كونور كودي، جيمس تاركوفسكي، فيتالي ميكولينكو.

خط الوسط: عبد الله دوكوري، إدريسا جاي، أمادو أونانا، دوايت ماكنيل.

خط الهجوم: أليكس إيوبي، سيميز.