جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية مقام السيدة زينب في المنام

مقام السيدة زينب
مقام السيدة زينب

تفسير رؤيا مقام السيدة زينب في المنام، الله هم أصحاب الكرامات وزهد الدنيا الذي يعملون في الدنيا من أجل الآخرة ويشهد له جمع من الناس أنه من الصالحين ويبني له ضريح يقوم الناس بزيارته تبركا بصاحب المقام وان كان ضريح احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم لهم مكانة كبيرة داخل نفوس المسلمين حبا في الرسول الكريم..

ومن أصحاب الأضرحة التى يحب الناس الذهاب إليها ضريح السيدة زينب حيث أن لها مكانة كبيرة هذا فى الواقع أما رؤية مقام أو ضريح السيدة زينب فهي من الرؤى التي تحمل الرسائل المختلفة لصاحبها والتي تتوقف على حالته النفسية، فمنا من يرى أنه يقف أمام الضريح ويقرأ الفاتحة أو يدعو أمامه أو غير ذلك، وربما يشعر البعض بالراحة عند رؤية هذا الضريح أو الصلاة به وأيا كانت تفاصيلها..

تفسير رؤية مقام السيدة زينب فى المنام

من يرى في منامه أنه ذهب لزيارة ضريح السيدة زينب رضي الله عنها ووقف يدعو أمام الضريح فإن تلك الرؤيا تشير إلى وصول الرائي لتحقيق طموحاته وأهدافه وكل ما يسعى إليه في حياته.

ومن كان يرتكب الكثير من المعاصي والذنوب ورأى في منامه أنه يزور ضريح السيدة زينب فإن تلك الرؤيا تشير إلى توبة هذا الشخص ورجوعه إلى الله سبحانه وتعالى وأن الله سيتقبل توبته بعد أن يعود إلى طريقة القويم.

ومن يرى أنه يشارك في بناء ضريح السيدة زينب فهذا المنام يشير إلى بناء بيت جديد أو أنه سينتقل إلى بيت آخر الفترة القادمة، ومن كان غير متزوج ورأى في منامه أنه يساهم في بناء الضريح أو تهيئته فتلك الرؤيا خير له وتشير إلى زواجه من فتاة على خلق وسيعيش حياة سعيدة معها.

ويقول ابن سيرين في بعض المواضع حول تفسير زيارة ضريح السيدة زينب إن تلك الرؤيا قد تشير إلى وقوع الرائي في أزمة أو مشكلة كبرى في حياته ولكنه سيتخلص منها ويتقرب من الله في هذه الفترة والله أعلم.

ورؤية ترميم ضريح السيدة زينب تشير إلى نجاح صاحب الرؤيا في عمله وزوال الهموم والمشكلات عنه أو أنه سيلتحق بعمل جديد أفضل من السابق. ورؤية الدخولي إلى ضريح السيدة زينب مع الشعور بالراحة والسعادة تشير إلى تحقيق الرائي للانتصار على أعدائه وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في كافة نواحي حياته.

تفسير رؤية مقام السيدة زينب للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تزور ضريح السيدة زينب فإن هذه الرؤيا تشير إلى أنها تعيش حالة من القلق والتوتر والارتباك بشأن أمر ما يشغلها وخاصة أمر الزواج. أو أنها تخف طوال الوقت من ألا تجد زوجا مناسبا لها مما يسبب لها المشكلات الكثيرة.

أما رؤية زيارة ضريح السيدة زينب في منام العزباء تشير إلى أن الله سبحانه وتعالى سينعم عليها بالكثير من الخيرات والزرق والبركة في هذا الرزق لأنه سيكون رزقا حلالا وتدل أيضا على البركة في حياة صاحبه المنام.

ورؤية دخول ضريح السيدة زينب في المنام أيضا تدل على أنها سوف تندم على فعل ما أو ذنب كانت ترتكبه وتوبتها إلى الله عن أفعال سيئة كانت تقوم بها، حيث تشير الرؤيا إلى الرسالة لصاحبتها باقتراب توبتها توبة نصوح.

تفسير رؤية مقام السيدة زينب للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تزور ضريح السيدة زينب فإن تلك الرؤيا تشير إلى حملها في وقت قريب وربما تدل الرؤيا على أنها ستنجب مولودا ذكرا.

ولو كان لديها أبناء ورأت أنها تزور ضريح السيدة زينب تشير رؤيتها إلى تفوق أولادها في مراحلهم التعليمية وتغيرات كبيرة وجذرية ولكنها إيجابية ستحدث في حياتها خلال الفترة القادمة.

والمرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تشارك في ترميم ضريح السيدة زينب فهذا المنام يشير إلى تمكنها من الانتصار ومن التغلب على أعدائها وعلى المشكلات الكبيرة التي تهاجمها منذ فترة طويلة. فتلك الرؤيا يقول عنها علماء تفسير الأحلام إنها تدل على الانتصار على الأعداء والله اعلم.