جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 08:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انخفاض أسعار الأرز في هذا الموعد

تسعى الحكومة المصرية بشكل مستمر إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار والأزمة التي تواجه البلاد في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك يستغل بعض التجار الأزمة ويقومون برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فمتى تنخفض أسعار الأرز؟

على الرغم من وجود أزمة في سلعة الأرز، ووصول سعر طن الأرز الشعير إلى 15 ألف جنيه، أكد رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنه متوفر في الأسواق ويكفي الاستهلاك، حيث يتراوح سعره ما بين 16 و18 جنيها للكيلو في المحال الكبرى.

وأوضح رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك أرز يكفي البلاد، لكن المضارب هذا العام شبه فارغة من الأرز الشعير نظرًا لبعض الأمور منها رفع الفائدة في البنوك التي منعت المضارب من الشراء.

توقع رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن ينخفض سعر الأرز مع مطلع شهر مارس المقبل، بعد تحرك وزارة التموين وإعلانها عن مناقصة لاستيراد الأرز الشعير، لافتًا إلى أن بعض شركات القطاع الخاص بدأت بالفعل في استيراد الأرز، وتحرك الوزارة إلى إلغاء التسعير، لذا من المتوقع أن تتوافر كميات من سلعة الأرز بشكل أكبر.

وشهدت أسعار الأرز الشعير، اليوم، ارتفاعًا مجددًا في الأسواق المحلية لأعلى سعر في تاريخه، حيث سجل سعر الطن بواقع 1000 جنيهًا ليصل إلى 15 ألف جنيه للنوع عريض الحبة لأول مرة في تاريخه.