جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جوجل تطلب من الموظفين عدم الحضور للمكاتب والعمل بالتبادل

ذكرت وكالة CNBC العالمية ، أن شركة جوجل Google الأمريكية العملاقة طلبت من آلاف الموظفين مشاركة الزملاء مع بعضهم البعض "المكاتب" في العمل، ويرجع ذلك إلى رغبة جوجل في استخدام المساحة بشكل أكثر كفاءة.

وبحسب ما ذكره التقرير في CNBC ، سينطبق القرار على موظفي Google Cloud في أكبر 5 مواقع في الولايات المتحدة، مثل مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو، وسيؤدي ذلك إلى تفريغ بعض المباني.

ولتجربة أكثر راحة وإيجابية من المتوقع أن يذهب موظفي جوجل إلى المكتب في أيام بالتبادل - إما الاثنين والأربعاء أو الثلاثاء والخميس – وذلك لتنظيم العمل مع الزملاء.

وقال متحدث باسم جوجل لصحيفة إنسيدر إنه "يجمع بين أفضل ما في التعاون قبل الجائحة وبين المرونة والتركيز اللذين نقدرهما جميعًا من العمل عن بُعد، مع السماح لنا أيضًا باستخدام مساحاتنا بكفاءة أكبر".

وأضاف: "تُظهر بياناتنا أن موظفي Google Cloud يقدرون التعاون الشخصي عندما يكونون في المكتب، بالإضافة إلى خيار العمل من المنزل بضعة أيام كل أسبوع".

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان أخبر الموظفين الشهر الماضي أن القسم سيواصل "الاستثمار من أجل النمو". ووفقا للتقارير أنها شهدت استثمارات ضخمة على مدى السنوات القليلة الماضية لكنها لم تحقق أرباحًا.

في يناير، أعلنت جوجل أنها ستسرح حوالي 12 ألف موظف أو 6% من قوتها العاملة العالمية.