جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ساعات جوجل Pixel تضيف ميزة لكبار السن

أصبحت الساعات الذكية المتصلة بخدمات الإنترنت والموبايل، من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها لعدد متزايد من الأشخاص، وتبدع الشركات المختلفة في تقديم كل ما هو جديد ومفيد للمستخدمين أملا في جذب شرائح مختلفة من المستهلكين، سواء محبي الرياضية أو الذين يريدون تنظيم ساعات نومهم وأوقات الراحة أو أولئك الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم البدنية.

وفقا لتقرير موقع gizmochina التقني، شركة آبل الأمريكية، كانت أول شركة تقدم ساعاتها الذكية Apple Watch مع ميزة إنذار اكتشاف السقوط ، وهي ميزة أساسية توفر طبقة إضافية من الأمان لمرتديها، خاصة لكبار السن والذين يعانون من مشاكل في الحركة والفئات الأكثر عرضة للسقوط أثناء السير. من خلال تفعيل هذه الميزة تكتشف ساعة آبل ووتش وقت السقوط العنيف لمرتاديها وعلى الفور ترسل رسالة إلى جهات الطوارئ وفي حالة إذا لم يتحرك مستخدم السوار الذكي سوف تنكز معصم المستخدم وتصدر صوت إنذار وتتصل بالطوارئ.

الآن ، يتم تطرح "جوجل" ميزة اكتشاف السقوط مع خطة الساعات الذكية الخاص بها Pixel Watch ، أحدث ساعة ذكية من Google في السوق. مع تفعيل هذه الميزة ، يمكن للحساسات الخاصة بالحركة وخوارزميات التعلم الآلي تحديد ما إذا كنت قد تعرضت لسقوط شديد وتشعر بحالة الانحدار في مستوى الحركة، وعلى الفور تتصل بخدمات الطوارئ إذا لم تتحرك أو لم تستجيب خلال إطار زمني معين.

إن ما يميز خاصية Pixel Watch الجديدة الخاصة باكتشاف السقوط وهو قدرتها على التمييز بين السقوط العرضي والنشاط البدني الذي يحتاج للحركة وفي تحركاته شبيع بالسقوط، مثل بعض التمارين الرياضية أو التزلج ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مكالمة طوارئ خاطئة.

خضعت ميزة اكتشاف السقوط المتضمنة في ساعات جوجل بيكسل إلى اختبارات صارمة للتأكد من أنها تعمل بدقة ويمكن الاعتماد عليها والوثوق بها، كما أنها تسمح لمرتديها بالتحدث إلى مشغل الطوارئ بأنفسهم في حالة عدم فقدان الوعي.

يبدو أن الميزة الجديدة في ساعات جوجل بيكسل تعالج المشكلة التي واجهها مستخدمو Apple Watch مع أجهزتهم ، حيث كان موظفي الطوارئ يتلقون مكالمات استغاثة خاطئة من المستخدمين الذين كانوا يمارسون بعض التمارين الرياضية أو يتزلجون أو أي نشاط بدني شبيه بحالة السقوط، وبالتالي كانت ساعات آبل غير دقيقة.