جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مالديف السعودية.. أفضل شواطئ أملج

تعبيرية
تعبيرية

مدينة أملج واحدة من أشهر المدن السياحية في المملكة العربية السعودية وتشتهر أفضل شواطئ أملج السياحية بالمياه الفيروزية للبحر الأحمر.

أملج هي مدينة صغيرة تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية على بُعد 150 كم شمال ينبع وبجوار البحر الأحمر، تلقب أملج بأنها جزر المالديف في المملكة العربية السعودية وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من 104 جزيرة صغيرة ذات مياه فيروزية وبلورية ورمال بيضاء.

في شواطئ أملج يُمكن رؤية أكثر من 300 نوع من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر وتتم مقارنة هذه الشعاب المرجانية بجزر المالديف وسيشل لأنها مثالية لمحبي الغوص.

أشهر شواطئ أملج هي رأس الشعبان والدقم وهي محاطة بأشجار النخيل التي ستتيح لك الحماية من أشعة الشمس وتجعل زيارتك أكثر متعة، كما بجانب شواطئها الخلابة الكثير من أماكن الإقامة المثالية للحصول على المتعة والاسترخاء والرفاهية، وفي السطور القادمة نتعرف على أفضل شواطئ أملج وخدماتها المقدمة لزوارها.

شاطئ الأصداف
يقع هذا الشاطئ في منتجع على طريق الملك عبد العزيز، ويضم الشاطئ مجموعة من الفلل بمساحات مختلفة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية تطل جميعها على البحر.

يضم المنتجع مجموعة هائلة من الخدمات الفندقية التي تحقق للزائر الرفاهية الكاملة وسط مياه البحر الأحمر الرائع والرمال البيضاء الناعمة.

شاطئ أملج
يُعد شاطئ أملج واحدًا من أفضل الشواطئ في أملج وأكثرها شهرة حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع به وممارسة الصيد نظرًا لقربه من الميناء البحري للمدينة.

يُمكنك الاستمتاع في شاطئ أملج بالرمال البيضاء الناعمة من خلال الاسترخاء عليها أو على كراسي الاستلقاء والاستمتاع بالشمس الساطعة أو تستمتع بالمياه الفيروزية الجميلة من خلال السباحة والغوص لرؤية الحياة البحرية والشعاب المرجانية الوفيرة أو الاستمتاع برؤية الصيادين الذين يخرجون في الصباح الباكر للصيد ثم العودة بأطنان من الأسماك الطازجة والمُتنوعة.

شاطئ الدقم
شاطئ الدقم واحدًا من أفضل شواطئ أملج التي تتمتع بوجود المنتجعات السياحية الشاملة والخدمات ووسائل الراحة، يوفر الشاطئ عددًا كبيرًا من الأكواخ والمخيمات لمحبي التواجد في الطبيعة الشاطئية.

وبجانب الشاطئ الكثير من عوامل الجذب السياحي مثل الكورنيش المزين بالمساحات الخضراء والحدائق والتخيل وجلسات عائلية وأشجار مضيئة وممرات مرصوفة للمشي.

شاطئ رأس الشعبان
يقع شاطئ رأس الشعبان على بُعد 3 كم من جنوب أملج ويُعد واحدًا من أفضل الشواطئ في أملج حيث يوفر لزواره فرصة للتخييم والاسترخاء على رماله البيضاء وممارسة الغوص ورؤية الشعاب المرجانية الملونة والمُتنوعة.

الشاطئ مناسب للأطفال بفضل موجاته الهادئة التي توفر لهم مسبحًا آمنًا كما بجانب الشاطئ العديد من أماكن الإقامة والمطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات السريعة العالمية والمحلية.