جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

مرض قاتل يصيب نصف سكان العالم بعد 12 سنة

مرض قاتل
مرض قاتل

كشفت دراسة جديدة أن أكثر من نصف سكان العالم، سوف يعانون من مرض جديد بحلول عام 2035.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، سيصنف أكثر من نصف سكان العالم على أنهم يعانون من السمنة أو زيادة الوزن بحلول عام 2035 إذا لم يتم اتخاذ إجراء.

وجاءت هذه المعلومات ضمن تحذير الاتحاد العالمي للسمنة، وسيتأثر أكثر من أربعة مليارات شخص ، بينما سترتفع المعدلات بشكل أسرع بين الأطفال.

ومن المتوقع أن تشهد البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في إفريقيا وآسيا أكبر الارتفاعات، ويتوقع التقرير أن تصل تكلفة السمنة إلى أكثر من 4 تريليونات دولار سنويًا بحلول عام 2035.

مرض يصيب نصف سكان العالم

ووصفت رئيسة الاتحاد ، الأستاذة لويز باور ، نتائج التقرير بأنها تحذير واضح للدول للتحرك الآن أو المخاطرة في المستقبل.

يسلط التقرير الضوء على وجه الخصوص على ارتفاع معدلات السمنة بين الأطفال والمراهقين ، حيث من المتوقع أن تتضاعف المعدلات عن مستويات 2020 بين الأولاد والبنات..

قال البروفيسور باور إن الاتجاه العام مقلق، مضيفًا أن الحكومات وصناع السياسات في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى بذل كل ما في وسعهم لتجنب نقل التكاليف الصحية والاجتماعية والاقتصادية إلى جيل الشباب من خلال تقييم الأنظمة والعوامل الجذرية، التي تساهم في السمنة.

كما سلط التقرير الضوء على آثار انتشار السمنة على البلدان ذات الدخل المنخفض، تسعة من البلدان العشرة التي لديها أكبر زيادات متوقعة في السمنة على مستوى العالم هي دول منخفضة أو متوسطة الدخل في إفريقيا وآسيا.

تشمل أسباب زيادة معدل السنة، وجود المزيد من خيارات الأطعمة المصنعة، وسياسات أضعف للتحكم في إمدادات الأغذية وتسويقها ، وخدمات رعاية صحية ذات موارد أقل للمساعدة في إدارة الوزن.

أما البلدان ذات الدخل المنخفض غالبًا ما تكون الأقل قدرة على الاستجابة للسمنة، وتقدر النتائج أن ارتفاع معدلات السمنة في جميع أنحاء العالم سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

وسيتم تقديم البيانات المنشورة في التقرير إلى الأمم المتحدة يوم الاثنين، علما بأن السمنة مصطلح طبي يستخدم لوصف الشخص الذي يعاني من نسبة عالية من الدهون في الجسم.