جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بأمر الرئيس .. هذه الفئات ستزيد رواتبهم 1300 جنيه دفعه واحده

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة الحد الأدنى للمرتبات، موجهًا بالتنفيذ الفوري لعدد من الإجراءات الهامة التي تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، حيث وجه بتعجيل تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول ابريل القادم بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.. فما التفاصيل؟

تعمل وزارة المالية على وضع القواعد والإجراءات التي من شآنها المساعدة على تنفيذ كافة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أوضح الدكتور وليد عبدالله، وكيل الوزارة، أن الزيادات التي أقرها الرئيس ستعمل على تحسين دخل قطاع كبير من العاملين في الجهات الحكومية.

وأكد عبدالله، في مداخلة هاتفية، لبرنامج « حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه وفقًا للقرارات الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لن تقل الزيادة على الدخل عن ألف جنيه لكل درجة لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، سواء من الدرجة السادسة حتى الدرجات الممتاز، إضافة إلى كوادر أخرى منها وأعضاء هيئة التدريس والمهن الطبية، وكل كادر له نظام إثابة مختلفة.

وأوضح وكيل وزارة المالية أن كادر المهن الطبية الذي كان يتراوح قيمة البدل للعاملين به ما بين 700 و 1225 جنيه، أصبح الآن يوجد مقترح لزيادة هذا البدل بنسبة 70% أي بقيمة من 400 حتى 475 جنيه لكل الدرجات، ممثلاً بقيمة الأجر الشهري للدرجة الثالثة للمهن الطبية والتي تبلغ قيمتها ما يقرب من 5 آلاف جنيه، ووفقًا للقرارات الجديدة يتم إضافة قيمة مقطعة تصل قيمت الزيادة إلى ألف جنيه، وفي بعض الحالات قد تصل تلك الزيادة من 1300 إلى 1400 جنيه، كونه يوجد حد أدنى للدرجة الثالثة ذاتها.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً: التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول ابريل 2023، بحيث يزداد بموجبها داخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.

ثانيًا: زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة بحيث تكون :

الزيادة للدرجة السادسة وما يعادلة بقيمة 3500 جنيه شهريًا
الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها تكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا
حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة تكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا
حاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة تكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا
ثالثًا: زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول ابريل 2023.

رابعًا: رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل القادم.

خامسًا: زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا.