جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توسع نطاق تسمم الطالبات الإيرانيات إلى المدن الصغيرة والقرى

حوادث تسمم الطلاب في إيران
حوادث تسمم الطلاب في إيران

كشفت المعارضة الإيرانية عن أن نطاق تسمم الطلاب في المدارس، اتسع ليصل إلى المدن والقرى الصغيرة، كما أشارت إلى تورط الجهات الحكومية في هذا الأمر.

حيث أفادت بنتشر تسمم طالبات المدارس في جميع أنحاء البلاد، وكل يوم يتم فضح المزيد عن الأسباب حول الدور المباشر للأجهزة الخاضعة للولي الفقيه في هذه الجريمة الكبرى.

وقد أوضحت المعارضة الإيرانية أن ذلك دفع المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي لكسر صمته في كلمة بمناسبة يوم الشجرة، بقوله "على المسئولين والمخابرات وأجهزة إنفاذ القانون أن يتابعوا الأمر بجدية، وإذا تورط أي شخص في هذا الحادث، فيجب معاقبة المتورطين والجناة بشدة، إذا ثبتَ تسمم التلامذة، تنبغي معاقبة المتورطين في هذه الجريمة بأشدّ العقوبات والمجازاة، ولن يكون هناك أيّ عفو عنهم".

ومن جانبها فقد علقت السيدة مريم رجوي، بقولها بعد 100يوم استيقظ خامنئي متأخرا وخوفا من الانتفاضة يبحث عن مقصرين في تسميم التلميذات والمقصرون ليسوا سوى نفسه وعناصره والأجهزة التابعة له، وتابعت بقولها كان عليه أن يقبل زيارة وفد أممي لتقصي الحقائق، حيث دعونا إليها منذ اليوم الأول ولكن يجب أن نزيد من الاحتجاجات والمظاهرات.

فيما أشارت المعارضة الإيرانية إلى تصريحات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي أفاد بقوله "هذا العمل حلقة أخرى في سلسلة مؤامرات العدو، وهو يهدف إلى خلق أجواء ملتهبة في المجتمع والقلق العام ولإثارة الخوف بين أبناء هذا البلد، ويجب معرفة مصادرها والتعامل معها بجدية".

ويذكر أن عمليات تسمم الطلاب في المدارس الإيرانية، ينتشر حتى الآن في حوادث تحاط بقدر كبير من الغموض.

فيما تشير أصابع الاتهام إلى أن النظام الإيراني متورط في هذا الأمر، وذلك بغرض إرهاب النساء التي لها دور كبير في الانتفاضة الشعبية الدائرة في إيران.