جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

”حالات التسمم” تشعل نيران الاحتجاجات في إيران

الإحتجاجات في إيران
الإحتجاجات في إيران

تستمر الاحتجاجات في مختلف المدن الإيرانية لليوم الـ 173 ، فيما تسببت حالات التسمم في عدد من المدارس بإيران، إلي زيادة حدة الغضب والاحتجاجات بين أطياف الشعب الإيراني.

وسط اتهامات مباشرة من الإيرانية بتورط النظام الإيراني و مسئوليته، في هذه الحالات، بجانب إتهامهم بغض الطرف وتسهيل هذه الجريمة البشعة التي تركت مئات من تلميذات المدارس ، وخاصة الفتيات، يختنقون بالمستشفيات.

ووفقاً للإحصائيات الرسمية، فإن حالات التسمم التي وصفتها الحكومة الإيرانية بالهجمات الكيماوية استهدفت 230 مدرسة في 25 محافظة ، وأصيب على إثرها أكثر من 5000 طالبة بالمرض.

وقد تسببت حوادث التسمم، في إشتعال الاحتجاجات في مختلف المدن بأنحاء إيران، و خصوصاً في طهران ، وشيراز ، وأصفهان ، وكرج ، وأردبيل ، والأهواز ، ولاهيجان ، وبابول ، ورشت ، وكاشمر ، وهرسين ، وسقز ، وأليكودرز ، وقزوين ، وسنندج ، وغيرها.

وخلال هتف المتظاهرون "الموت لنظام قاتل الأطفال!"، بجانب عدد من الهتافات الأخري المناهضة للنظام الإيراني.