جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثالث عشر لطب العيون بالبحيرة…صور

اختتمت مساء اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الثالث عشر لطب العيون بالبحيرة ، الذى نظمته مديرية الشئون الصحية بالبحيرة - مستشفى الرمد بدمنهور ، بقاعة ميراج على الطريق الزراعي .

والذى أقيم تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، والأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة ، وبرئاسة الدكتور هاني غيث مدير مستشفى الرمد بدمنهور ، والدكتورة إيمان البنا؛ وبحضور مجموعة من الأساتذة المحاضرين من جامعتى الازهر والإسكندرية ، وبمشاركة عدد كبير من أطباء العيون بالبحيرة .

وناقش المؤتمر على مدار اليوم من خلال مجموعة من المحاضرات الهامة والقيمة أحدث ما وصل إليه العلم ، والجديد في مجال طب وجراحة العيون ، وإزالة المياه الزرقاء والبيضاء وطرق الوقاية من الإصابة بضعف الأبصار ، من خلال السادة المحاضرين من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة .

هذا وقد بدأ الأستاذ الدكتور هاني جميعه كلمته أمام الحضور بالأية القرآنية ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) ، ثم تحدث على أن البحيره تشهد كم هائل وزخم من المؤتمرات واللقاءات العلمية المختلفة ، وهذا كله يصب فى مصلحة المريض ويعمل على رفع الأداء وتحسين الخدمة المقدمة لأهالينا في المستشفيات .

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمستشفى الرمد بدمنهور بقيادة الدكتور هاني غيث ، والفريق المعاون له ، وأشاد بحصولهم على المركز الأول لمدة عامين في القضاء على قوائم الإنتظار ، وطلب من الحضور تحيتهم ،
كما قدم الشكر والتحية للقائمين على تنظيم المؤتمر بهذا الشكل المتميز ، كذلك شكر الأساتذة المحاضرين وتمنى لهم مؤتمر مميزًا وناجحًا .

بينما أكد الدكتور هانى غيث مدير المستشفى ، أن حصول المستشفى على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى القضاء على قوائم الانتظار لجراحة العيون ، جاء بفضل الجميع ونتاج جهد متميز قام به جميع العاملين بالمستشفى ، وأشار إلى أنه قد تم تحقيق نتائج متقدمة فى زراعة القرنية بالمستشفى ، طبقًا لأحدث التقنيات الطبية الحديثة .

ومن جانبها أكدت الدكتورة إيمان البنا رئيس المؤتمر أنه تم تناول العديد من الموضوعات المعنية بتحسين وجودة مستوى الخدمات المقدمة لمرضى العيون ، وكذا الإكتشاف المبكر لحديثى الولادة للتأكد من خلو الأطفال من أى إصابات متعلقه بالعيون ، أوضعف الإبصار وكيفية التعامل مع تلك الحالات.