جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإعلامية إيمان عز الدين تُشييد بدور المجلس العربي للطفولة والتنمية

الإعلامية ايمان عز الدين مذيعة قناة cbc
الإعلامية ايمان عز الدين مذيعة قناة cbc

أشادت الإعلامية إيمان عز الدين بدور المجلس العربي للطفولة والتنمية وبالمشروعات التي ينفذها من أجل دعم قُدرات مؤسسات التنشئة، وتنمية القدرة على الكشف والتدخل المبكر لدى المعنيين بالأطفال ذوي الإعاقة واستراتيجيات تمكين الأطفال.

جاء ذلك، على هامش تقديمها فعاليات الاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، بحضور الأمير عبدالعزيز بن طلال ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، والسفير خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين "في ختام الاحتفالية سعيدة بوجودي وسط هذا الجمع، ولدي شهادة في حق صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، فقد كنت دائما من محبيه ومن مُريديه ومن المؤمنين به، وأدعو الله أن يوفق الأمير عبدالعزيز بن طلال أن يستمر في مسيرته فهو خير خلف لخير سلف".

وأضافت "كنت دايمًا بشوف مقاطع فيديو له مع الأطفال وهو -طيّب الله ثراه- ينحني علشان يسلم عليهم ويطبطب على كتف طفل أو يسمع منه بمنتهى التواضع فزاده الله رفعة".. مستكملة "أحب الراحل الأطفال، والأطفال أحباب الله، لذلك أحبه الله.. نتمنى أن تستمر المسيرة والجهد".

ويُعد الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود هو مؤسس المجلس العربي للطفولة والتنمية عام 1987 كما دشن برنامج الخليج العربي للتنمية " أجفند " عام 1980 كمنظمة إقليمية تقوم بدعم مؤسسات التنمية في البلاد العربية والبلاد الإفريقية، وأطلق الراحل دعوة بضرورة تأسيس مجلسًا وطنيا لتنمية الطفل وإنفاذ حقوقه في الحياة والنماء والتعليم والمشاركة، بالإضافة إلى العديد من مساهماته في العديد من المشروعات الأخرى في مختلف الدول العربية والتي تُعنى بحقوق الطفل.