جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ جنوب سيناء يتفقد قصر ثقافة راس سدر

صورة الافتتاح
صورة الافتتاح

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، صباح اليوم الأحد، أعمال تطوير ورفع كفاءة بيت ثقافة رأس سدر، والمنفذة من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن تطوير ورفع كفاءة بيت ثقافة رأس سدر تأتي في إطار التعاون مع وزارة الثقافة والعديد من مؤسسات الدولة لخدمة أبناء المحافظة، وضمن عدد من الإنجازات والمشروعات التي تشهدها جنوب سيناء، ووجه بإقامة مسرح مكشوف وسينما بمدينة رأس سدر خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الهيئة أن جولة التفقد تأتي في ضوء توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لتقديم أوجه الدعم كافة لأبناء سيناء سواء عبر تطوير ورفع كفاءة مشروعات ومواقع الهيئة بسيناء، وكذلك تكثيف البرامج الثقافية والفنية المقدمة لهم وأهمها برامج القوافل الثقافية للجميع سعيا للوصول بالخدمة الثقافية للمناطق والقرى الأكثر احتياجا في ضوء استراتيجية العدالة الثقافية.

جاءت الجولة بحضور الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، د. شعيب خلف مدير عام الإقليم، أحمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وبعض أعضاء مجلس النواب وقيادات من التربية والتعليم.

كانت الجولة قد بدأت بفقرة استقبال بالأعلام من الأطفال، ثم تفقد أقسام بيت الثقافة بعد تطويره ومنها المكتبة العامة ومكتبة الطفل وقاعة الفنون التشكيلية،، قبل التوجه الي المسرح لمتابعة فقرة فنية للفرقة الاستعراضية لأطفال بيت ثقافة رأس سدر التي قدمت مجموعة من فقرات الفلكلور البدوي الخاص بالمدينة.