جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:16 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أشهر البرامج في رمضان 2023 ومواعيد العرض .. تفاصيل

رامز نيفر إند
رامز نيفر إند

تحتل شبكة قنوات mbc، الصدارة في قائمة الفضائيات العربية، إذ تحظى بنسبة مشاهدة عالية، وتتميز برامجها بالتنوع والثراء.

وتحرص شبكة قنوات إم بي سي، على تقديم برامج شيقة ومثيرة في شهر رمضان، الذي تلفت الجماهير خلاله حول شاشة التلفزيون، عقب تناول الإفطار.

وفي هذا التقرير نحاول إلقاء الضوء على برامج mbc طوال شهر رمضان 2023

تضم خريطة برامج قناة mbc، مجموعة رائعة من البرامج، والتي يتنوع محتواها بين برامج المقالب، والاجتماعي والديني، وهي:

"رامز نيفر إند"
كشف رامز جلال عن اسم برنامج المقالب الذي يقدمه في موسم رمضان 2023 على قناة "mbc مصر" وقناة mbc ، وهو "رامز نيفر إند"، وجرى تصوير المقالب في المملكة العربية السعودية.

من المقرر أن يذاع برنامج رامز جلال (رامز نيفر إند) بعد الإفطار مباشرة، في تمام الساعة السادسة والربع مساء بتوقيت مصر، والسابعة والربع بتوقيت مكة المكرمة، في نفس الموعد الذي كان يذاع فيه مقلب رامز جلال بالأعوام السابقة.

قلبي اطمأن
"قلبي اطمأن" من أشهر البرامج الإنسانية في الوطن العربي، حيث يقدم غيث رحلة عطاء جديدة للعام السادس على التوالي، خلال شهر رمضان 2023.

ويستعد فريق عمل برنامج "قلبي اطمأن" لمواصلة مشواره الناجح حول العالم، لتنفيذ حزمة جديدة من أعمال الخير والدعم المتمثل في المساعدات والمبادرات والمشاريع خلال شهر رمضان 2023، مما يسهم في تعزيز الشعار الذي يرفعه البرنامج وهو "تقليل الفقر في العالم".

ومن المقرر عرض برنامج "قلبي اطمأن" على قناة mbc1" ويهدف "غيث الإماراتي" مقدم البرنامج إلى الاقتراب من حالات إنسانية صعبة، وتقديم المساعدة لها بمبالغ مالية أو مساعدات أخرى.

"بالتي هي أحسن"
ينضم برنامج "بالتي هي أحسن" إلى البرامج التلفزيونية التي ستعرض في رمضان المقبل، ويقدمه الإعلامي عبدالوهاب الشهري ويستضيف الدكتور محمد بن عبد الكريم بشكل يومي خلال شهر رمضان، لمناقشة القضايا الدينية، والفقه والشريعة، ويذاع على قناة mbc.

برنامج "سين"
يقدم برنامج "سين "الإعلامي الكبير أحمد الشقيري، ويعود البرنامج في موسم جديد خلال شهر رمضان 2023.

ويعرض البرنامج عبر قناة mbc، ويرمز اسم البرنامج لـ"السؤال" وهذا بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الأول بعد أن أجاب على العديد من الأسئلة الهامة لبعض المواضيع الاجتماعية والاقتصادية.

"اللقاء من الصفر"
اللقاء من الصفر ينضم إلى قائمة برامج رمضان 2023.

يعرض البرنامج على قناة mbc، ويقدمه الإعلامي مفيد النويصر، وتعتمد فكرة البرنامج على إجراء لقاءات حوارية مع شخصيات ملهمة وأسماء لامعة في المجتمع السعودي والعالم العربي وتفاصيل قصص نجاهم وأسرار عن حياتهم.

"عطر الكلام"
أول برنامج مسابقات بالعالم لتلاوة القرآن ورفع الأذان، ويضم البرنامج في موسمه الأول مجموعة كبيرة من المشاركين من ذوي الصوت المميز من جميع أنحاء العالم، ويعرض عبر قناة mbc ،وmbc1

جدول برامج رمضان 2023 على mbc يعد شديد الثراء، ومن المتوقع أن يجذب قطاع عريض من الجمهور العربي، ويعرض برنامج "قلبي اطمأن" على قناة mbc1، في تمام الرابعة والربع، أما برنامج مقالب رامز جلال الجديد والذي يحمل عنوان "رامز نيفر إند" يعرض على mbc مصر في تمام الساعة السادسة والرابع،

ومع اقتراب شهر رمضان يزداد معدل البحث عن موعد عرض برنامج "سين" تقديم الإعلامي الكبير أحمد الشقيري، والذي تقرر عرضه هذا العام قبل صلاة المغرب مباشرة على إم بي سي.

لا خلاف أن أسماء برامج إم بي سي في رمضان 2023، مثيرة وجذابة إلى حد كبير ولكن حتى كتابة هذه السطور لم تكشف قنوات mbc5 وmbc العراق عن مواعيد برامجها بشكل نهائي، وينتظر الجمهور بشغف شديدة جدول البرامج إم بي سي لأنه دائما يحمل أفكارا جريئة.