جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التنمية المحلية: رفع درجة الاستعدادات بالمحافظات لاستقبال شهر رمضان

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، المحافظين برفع درجة استعدادات جميع القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة يومياً؛ استعدادا لشهر رمضان المبارك، مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع جميع الوزارت والجهات المعنية توفير كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة.

وأضاف آمنة في بيان له، أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة في المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ومعارض أهلا رمضان؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

كما وجه الوزير المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص موائد الرحمن والالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وجميع الجهات المعنية.

وأكد توفير أكثر من 25 ألف منفذ ومعرض بالمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى الآن لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه من المستهدف زيادة منافذ العرض خاصة بالمناطق الأولى بالرعاية والقرى الفقيرة.

وأوضح أن الوزارة تعمل أيضا من خلال مبادرة "سند الخير"، على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية؛ لتوفيرها للمواطنين استعداداً لاستقبال شهر رمضان، لافتا إلى أن المبادرة تعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف تواجدها في المناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجا بجميع المحافظات لبيع السلع بتخفيض في الأسعار بنسبة لا تقل عن 25%.

وتابع أن حجم مبيعات هذه المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى 206 ملايين جنيه في 16 محافظة، مشددا على غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر السلع الغذائية للمواطنين في جميع المدن والقرى والأحياء، وسد أي نقص في أي سلعة، مؤكداً على ضرورة التواجد الميداني لرؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

وطالب المحافظين بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والجهات الأخرى؛ للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة؛ للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

كما وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات خاصة حول المساجد الكبرى التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات ومناطق إقامة موائد الرحمن.

وشدد على ضرورة تنبيه المحافظين على جميع مديري المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتحقيق الانضباط والالتزام بالإجراءات المتبعة والتواجد الميداني لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم خلال شهر رمضان.

وأشار إلى إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات بالمحافظات خلال الشهر الكريم من خلال مبادرة "صوتك مسموع" وصفحتها على "فيسبوك" www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن 15330، والبريد الإلكترونى للوزارة [email protected].