جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الخريطة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2023 (صور)

تفصلنا أيام قليلة عن بداية شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣ وانطلاق ماراثون دراما رمضان، حيث يتنافس الكثير من نجوم الفن على الشاشات لجذب أنظار وانتباه المشاهدين.

وطرحت شركات الإنتاج خلال الأيام الماضية البوسترات التشويقية والبروموهات الخاصة بالأعمال الدرامية التي تقدم على القنوات الفضائية المختلفة.

وفي السطور التالية نستعرض الخريطة الكاملة للأعمال الدرامية والقنوات التي تعرض عليها مسلسلات رمضان ٢٠٢٣:

مسلسل "الكتيبة ١٠١"

"الكتيبة 101" يتم عرضه على قناة ON الفضائية، والمسلسل من بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، إسلام جمال، وليد فواز، وعارفة عبد الرسول، لبلبة، رشا مهدى، وعدد كبير من الفنانين، وإخراج محمد سلامة، وتأليف إياد صالح، وإنتاج سينرجي.

مسلسل "سوق الكانتو"

تعرض قناة dmc الفضائية مسلسل "سوق الكانتو"ـ ويشارك في بطولته أمير كرارة، مي عز الدين، أحمد صلاح حسنى، فتحي عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، بالإضافة إلى نخبة أخرى من النجوم وضيوف الشرف، المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل "ضرب نار"

تشارك الفنانة ياسمين عبد العزيز هذا العام بعد غيابها العام الماضي عن الدراما الرمضانية بمسلسل "ضرب نار" ويعرض على فضائية ON بطولة أحمد العوضي، ياسمين عبدالعزيز، ماجد المصري، سهير المرشدي، تامر مجدي، وهدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبدالعزيز، والمسلسل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري وإنتاج سنرجى.

مسلسل "ألف حمد الله على السلامة"

وتشارك الفنانة الكبيرة يسرا هذا العام بمسلسل "ألف حمد الله على السلامة" والذي يعرض عبر شاشة قناة الحياة ، ويضم المسلسل عدد من النجوم وهم يسرا، شيماء سيف، اوتاكا، محمد ثروت، صفاء جلال، محمود حجازى، مايان السيد وغيرهم والمسلسل من إخراج عمرو صلاح، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل رسالة الإمام

ويتألق النجم خالد النبوي هذا العام بتقديم شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي في مسلسل "رسالة الإمام" والذي سيعرض أيضا عبر شاشة الحياة ويتكون من 15 حلقة، ويشاركه البطولة محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبدالغفور وأروى جودة وسلمى أبوضيف وفرح بسيسو وخالد أنور، والمسلسل من سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

مسلسل "الكبير أوي الجزء السابع"

ويطل علينا هذا العام أيضا النجم أحمد مكي بالجزء السابع من مسلسله «الكبير أوي» بعد النجاح الساحق الذى حقق الجزء السادس من نفس المسلسل العام الماضي ويعرض المسلسل علي قناة ON الفضائية، ويشاركه البطولة رحمة أحمد فرج التي قدمت شخصية مربوحة، بيومى فؤاد وهشام إسماعيل، محمد سلام، حسين أبو حجاج ومجموعة من ضيوف الشرف والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي.

مسلسل "جعفر العمدة"

ويستعد الفنان محمد رمضان هذا العام لعرض مسلسله الجديد "جعفر العمدة" على فضائية dmc ويشاركه البطولة كلا من زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، سلوى عثمان، منذر رياحنة، عصام السقا، والمسلسل تأليف وإخراج محمد سامي وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

مسلسل "عملة نادرة"

كما تستعد الفنانة نيللي كريم لعرض مسلسله الرمضاني الجديد "عملة نادرة" علي شاشة cbc الفضائية ويشاركها جمال جومانا مراد، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى، وهشام عاشور والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج العدل جروب .

مسلسل جميلة

وتقدم هذا العام الفنانة ريهام حجاج بطولة مسلسل "جميلة" والذي سيتم عرضه عبر شاشة قناة الحياة ويشاركها البطولة عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، والمسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامي عبد العزيز.

مسلسل "بابا المجال"

ويستعد النجم مصطفى شعبان لعرض مسلسله الجديد بعنوان "بابا المجال" على فضائية قناة النهار والذي يشاركه في بطولته العديد من الفنانين منهم نسرين أمين، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك، المسلسل من تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل "سره الباتع"

ويقوم المخرج الكبير خالد يوسف هذا العام بإخراج مسلسل "سره الباتع" من تأليف الكاتب الكبير يوسف إدريس ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين جدا من الفنانين من ضمنهم حسين فهمى، احمد عبد العزيز، حنان مطاوع، منه فضالى، احمد السعدنى، شمس الكويتيه، ندى موسي، احمد وفيق، رانيا الأزمة وغيرهم من الفنانين ويعرض المسلسل علي قناتي أون والحياة.

مسلسل "الأجهر"

أما النجم عمرو سعد يقدم هذا العام بطولة مسلسل "الأجهر" والذي سيتم عرضه على شاشة mbc مصر ويشارك في بطولته سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

مسلسل "مذكرات زوج"

ويشارك النجم طارق لطفي هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسل "مذكرات زوج" المقرر عرضه عبر شاشة cbc الفضائية ويشاركه البطولة عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سما إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، ويكتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل المداح٣ «أسطورة العشق»

كما يشارك الفنان حمادة هلال في الماراثون الرمضاني بـ "المداح٣" بعنوان أسطورة العشق، الذي من المقرر عبر شاشة mbcمصر ويشاركه البطولة رانيا فريد شوقي، ولوسي، هبة مجدي ودنيا عبد العزيز، خالد سرحان، يسرا اللوزى، عبد العزيز مخيون والمسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل "علاقات مشروعة"

ويشارك النجم ياسر جلال هذا العام ببطولة مسلسل بعنوان "علاقات مشروعة" والمقرر عرضه علي فضائية ON، ويشاركه البطولة مى عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، ميمي جمال، بسنت شوقي، وغيرهم من الفنانين، المسلسل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.