جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في رمضان.. الأرصاد : مفاجأة سارة بحالة الطقس… فيديو

تعبيرية
تعبيرية

بعد أيام قليلة سيحل علينا شهر رمضان المبارك، و الجميع يبحث خلال الشهر الكريم عن حالة الجو، وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن رمضان 2023، سيأتى فى بداية فصل الربيع، وسيكون الطقس لطيف، وقريب من فصل الشتاء، وأن الأجواء ستكون معتدلة.

ومن جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس أول أيام شهر رمضان المبارك، ييأتي مع بدايات فصل الربيع، مضيفة أن الفترة الأولى دائما من فصل الربيع تحصل على بعض سمات فصل الشتاء وتظل بها درجات الحرارة معتدلة.

وتوقعت أن يشهد الشهر الكريم أجواء ربيعية معتدلة على أغلب أيام رمضان، لكن من الوارد أيضا أن يتخللها بعض التقلبات الجوية وموجات ارتفاع في درجات الحرارة، و أن بداية فصل الربيع تكون معتدلة، وتكون مثل أيام الشتاء، ولكن من الممكن أن يحدث تقلبات فى أى وقت ولكن بشكل عام سيكون شهر رمضان معتدل الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة على قناة صدي البلد، أن الفترة الحالية من العام دائما ما تشهد تقلبات جوية وارتفاعا وانخفاضا في درجات الحرارة، أن أمس الإثنين شهد ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة خلال فترات النهار مع كتل هوائية جنوبية قبل تتأثر البلاد مساء بمصادر كتل هوائية مختلفة شمالية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض على سطح البحر المتوسط عملوا على سقوط الأمطار وعودة الأجواء الشتوية خلال فترات مساء أمس وحتى صباح اليوم الذي شهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات.

وأشارت إلى أن هناك فرصا لاستمرار سقوط أمطار اليوم الثلاثاء على بعض المناطق لا سيما السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر والتي تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا وقد يؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق بسيناء ومحافظة البحر الأحمر نتيجة الطبيعة الجبلية.

ولفتت إلى سقوط أمطار حاليا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية لتكون أمطار متوسطة وشمال الوجه البحري ويمكن أن تكون رعدية تشمل مدن القناة وشمال ووسط الصعيد، والقاهرة الكبرى هناك فرص لسقوط أمطار بدأت في فترة الصباح والفجر وتستمر على مدار اليوم في مجملها خفيفة يمكن أن تتحول لمتوسطة ببعض الأماكن بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وتوقعت أن يشهد غدا الأربعاء تحسن في الأحوال الجوية وهدوء في سرعات الرياح بشكل كبير، مع انخفاض فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة بمناطق محدودة، تتلاشى من على أغلب المحافظات خاصة محافظات السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري؛ لتكون الأجواء معتدلة خلال فترة النهار، مضيفة أنه اعتبارا من يومي الخميس والجمعة تعود درجات الحرارة للارتفاع الطفيف.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائدي السيارات توخي الحذر أثناء السير اليوم على الطرق المؤدية من وإلى شرم الشيخ والغردقة ومحافظة البحر الأحمر، كونها ستشهد سيولا تؤثر على بعض الأعمال اليومية، ونصحت بالابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات المعدنية أثناء سقوط الأمطار، وعدم تخفيف الملابس لا سيما خلال فترات الليل.