جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب إندونيسيا

أعلن مركز رصد الزلازل في أوروبا والبحر المتوسط اليوم الخميس، أن هناك زلزال بقوة 5,2 درجة على مقياس ريختر وقع في مقاطعة جاوة الشرقية بإندونيسيا.

وأضاف المركز في بيان أن الزلزال وقع صباح اليوم الخميس، على بعد 266 كيلومترا جنوبي مدينة جيمبر التي يبلغ عدد سكانها 298 ألف شخص، وتابع أن مركز الزلزال يقع على عمق 30 كيلومترا.

ولا توجد حتى الآن أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء الزلزال.

وعلى الجانب الآخر لقى 11 شخصًا مصرعهم وفقد 50 آخرون، قبل أيام، بعد هطول أمطار غزيرة وانزلاق تربة في إحدى جزر الأرخبيل الإندونيسي النائية.

انهيار أرضي في إندونيسيا

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، عبد المهاري لقناة تلفزيونية محلية إن الكارثة وقعت في جزر رياو.

ويوم السبت الماضي أعلنت السلطات الإندونيسية، عن ارتفاع عدد ضحايا حريق نشب في مستودع وقود إلى 17 قتيلا و42 جريحا، بعد السيطرة على الحريق.

ارتفاع عدد قتلى حريق إندونيسيا

ومن جانبه.. قال رئيس أركان الجيش دودونج عبد الرحمن، إن التحقيقات جارية لتحديد سبب الحريق الذي اندلع مساء الجمعة الماضي، في منشأة تديرها شركة الطاقة الحكومية بيرتامينا.

وقال حاكم جاكارتا هيرو بودي هارتونو في تصريح سابق: "هناك 14 قتيلا" و42 جريحًا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال بحال حرجة، قبل أن ترتفع حصيلة القتلى لتبلغ 17.

وأدى الحريق إلى إخلاء أحياء مجاورة مكتظة بالسكان، وتمت السيطرة عليه في غضون ساعات، حسب عبد الرحمن.

أفاد مسؤول بوحدة الإطفاء الرئيسية بـ العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الجمعة، بأن ما لا يقل عن 16 شخصًا قتلوا عندما اندلع حريق هائل بمحطة لتخزين الوقود تديرها شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية بيرتامينا.

وأظهرت لقطات بثتها محطات الإذاعة بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت جرينتش) حرق بعض المنازل ودفع السكان القريبين في المناطق المكتظة بالسكان في حالة من الذعر وفر بعضهم مع متعلقاتهم.