جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضياء رشوان للصحفيين: كشف حسابي في النقابة سيصلكم على الهاتف

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أن كشف حسابه في نقابة الصحفيين سيصل إلى أعضاء الجمعية العمومية على هواتفهم.

وقال: “أنتم لكم عليّ فرض لا بد أن أقدمه وتعودت عليه منذ انتخابي نقيبا للصحفيين وهو تقديم كشف حسابي في نقابة الصحفيين، وكشفي جاهز للعرض عليكم، وفضلت أن أوزعه مع استلام النقابة من نقيب جديد وتشكيل جديد للمجلس وسيصل إلى أعضاء الجمعية العمومية على الهاتف”.

ورحب ضياء رشوان بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المقيدين في جدول المشتغلين باعتبارهم السلطة الأعلى في النقابة في اتخاذ القرارات، وكذلك رحب بباقي أعضاء الجداول الأخرى.

وقال:"أتوجه بالشكر للجميع على الثقة التي أعطوني إياها 3 دورات، تشرفت فيهم بالعمل والاجتهاد، واتمنى أن أكون قد استطعت، أن أوفي بالثقة وحظيت بالاجتهاد والإصابة، واتمنى أن أكون أخذت أجر الاجتهاد في حال عدم الإصابة".

وتابع: “هذه الجمعية العمومية بها 7 بنود طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة، وتشمل افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، والتصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الزملاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها، ثم إجراء الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وإعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية”.

وأردف:" وصلنا 28 طلب اقتراح مقدم من أعضاء الجمعية العمومية، طارحا على أعضاء الجمعية العمومية بفتح باب الحديث لأعضاء الجمعية العمومية إلى أن يتم الانتهاء من كافة الآراء، وتم التصويت بالرفض من قبل الموجودين".