جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيفية التخلص من الهالات السوداء نهائيا

الهالات السوداء تحت العينين يمكن أن يكون لها أسباب عديدة ، بما في ذلك العوامل الوراثية والعمر وقلة النوم والحساسية والجفاف ومشاكل صحية أخرى، في حين أنه قد يكون من الصعب التخلص منها بشكل دائم ، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مظهرها ومنعها من التدهور.

-الحصول على قسط كافٍ من النوم: قلة النوم يمكن أن تسبب الهالات السوداء وانتفاخات تحت العينين ، لذا حاولي أن تنامي 7-8 ساعات على الأقل كل ليلة.

-ابق رطبًا: يمكن للجفاف أن يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا ، لذا تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

-إدارة الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية الانتفاخ وتغير اللون حول العينين، إذا كنت تعاني من الحساسية ، فحاول تجنب المثيرات وتناول مضادات الهيستامين حسب الحاجة.

-احمِ بشرتك من أشعة الشمس: يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إتلاف الجلد الرقيق حول العينين وجعل الهالات السوداء أكثر بروزًا، استخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى لحماية بشرتك.

-استخدم ضغطًا باردًا: يمكن أن يؤدي تطبيق ضغط بارد على العينين إلى تقليل التورم وتحسين الدورة الدموية.

-استخدم كريم العين: ابحث عن كريم للعين يحتوي على مادة الكافيين أو فيتامين ك أو الريتينول ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.

-ضع في اعتبارك العلاجات التجميلية: إذا كانت الهالات السوداء لديك شديدة ، فقد ترغب في التفكير في العلاجات التجميلية مثل العلاج بالليزر أو مواد الحشو القابلة للحقن.

-من المهم أن تتذكر أنه قد لا يتم القضاء على الهالات السوداء تمامًا ولكن من خلال اتخاذ هذه الخطوات ، يمكنك تقليل مظهرها ومنعها من التفاقم.

على الرغم من عدم وجود علاج مضمون للهالات السوداء ، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهورها:

-شرائح الخيار: ضعي شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، يحتوي الخيار على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.

-أكياس الشاي: ضع أكياس الشاي المستعملة (مبردة) على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل التورم والالتهابات حول العينين.

-الكمادات الباردة: استخدم الكمادات الباردة ، مثل منشفة مغموسة في الماء البارد ، للمساعدة في تقليل التورم وتحسين تدفق الدم إلى المنطقة.

-زيت اللوز: ضع بضع قطرات من زيت اللوز تحت عينيك وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق، زيت اللوز غني بفيتامين هـ ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الهالات السوداء وتحسين ملمس البشرة.

-عصير الطماطم: اخلطي مقادير متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون وضعيه على منطقة أسفل العين باستخدام كرة قطنية، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه، يحتوي عصير الطماطم على الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.

-ماء الورد: انقعي الفوط القطنية في ماء الورد وضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، ماء الورد له تأثير مبرد ومهدئ على الجلد ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والانتفاخ حول العينين.

تذكر أن هذه العلاجات قد لا تعمل مع الجميع ، ومن الأفضل دائمًا استشارة أخصائي رعاية صحية إذا كانت لديك دوائر مظلمة مستمرة.

المصدر: timesofindia