جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

خبير يكشف موعد وأماكن سقوط الأمطار في أول أسبوع من رمضان

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

كشف وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، عن موعد سقوط الأمطار وأماكن سقوطها في الأيام المقبلة، مؤكدًا أن التوقعات تشير إلى تغييرات سوف تطرأ على حالة الطقس، اعتبارًا من اليوم وحتى الأحد المقبل.

وعن حالة الطقس، قال وحيد سعودي إن فرص وكميات سقوط الأمطار تزيد على (السواحل الشمالية وبورسعيد وسيناء والدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد)، لكنها تكون متوسطة الشدة إلى الغزيرة ورعدية ٱحيانا.

وكتب خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة فقال: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. بعد الاطلاع على آخر مخرجات النماذج العددية صباح اليوم الخاصة بحالة الطقس تشير معظمها إلي الأتي: تغيرات سوف تطرأ على حالة الطقس إعتبارًا من مساء اليوم وحتى يوم الأحد المقبل".

تكاثر السحب المنخفضة على مصر

وعن موعد سقوط الأمطار ومدى شدتها وأماكن سقوطها، قال وحيد سعودي عن حالة الطقس "بداية لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وبورسعيد وسيناء حتى الصعيد يصاحب ذلك سقوط أمطار متوسطة الشدة اليوم على السواحل الشمالية حتى شمال الدلتا".

وتابع وحيد سعودي تحليله لحالة الطقس في الأيام المقبلة قال: "اعتبارا من يوم الغد الجمعة تزداد فرص وكميات سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وبورسعيد وسيناء والدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد تكون متوسطة الشدة الي الغزيرة والرعدية ٱحيانا، على أن تستمر هذه الحالة حتي مساء السبت".

وتوقع وحيد سعودي انخفاض درجات الحرارة بعد سقوط الأمطار فقال: "تخف حدتها يوم الأحد القادم واعتبارا من يوم السبت بالإضافة لسقوط الأمطار، من المتوقع حدوث انخفاض كبير في درجات على كافة أنحاء الجمهورية مصحوبًا بنشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس".

وتابع وحيد سعودي: "وهذا الانخفاض مستمر حتى ظهر الإثنين القادم واعتبارا من مساء الإثنين وحتى نهاية الأسبوع تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي وتنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد فقط حتى الإثنين وعودة لظهور الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق."

وعن نصائحه لفترة عدم الاستقرار التي تشهده مصر قال سعودي: "إذن يجب الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال هذا الأسبوع والقيادة بهدوء تام خاصة على الطرق السريعة."