جريدة الديار
الجمعة 9 أكتوبر 2026 07:36 صـ 27 ربيع آخر 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس اليوم الجمعة انهيار شرفة سكنية بدسوق ألحق أضرارًا بسيارة ضجة كبيرة علي النت .. «رمى بضاعته في الشارع» .. لحظة انهيار بائع خضار بعد قرار الحي ”بيان محافظة الدقهلية” .. ”السيطرة على حريق بسوق كفر البدماص دون إصابات” وكيل صحة شمال سيناء يواصل جولاته الميدانية المفاجئة بالوحدات الصحية بالحسنة متابعة المحافظ إزالة تراكمات بحي غرب ورصف بميت غمر ورفع تجمعات وتراكمات الهدم والبناء ببلقاس تموين الدقهلية: 145 مخالفة تموينية .. والرقابة تضبط سلعًا تموينية وسجائر وسولارًا ولحومًا التحالف: اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه الرياض وخميس مشيط فوز الشاعرة والكاتبة الكندية آن كارسون بجائزة نوبل في الأدب 2026 بدء غلق محور 26 يوليو الاثنين المقبل.. الطرق البديلة محافظ البحيرة تستقبل نقيب الصحفيين لمتابعة دورة «تحسين جودة المحتوى الصحفي» سحب ترخيص أي مدرسة خاصة أو دولية ترفض“الطلاب ذوي الإعاقة” المستوفين للشروط

رسميا .. موعد زيادة المرتبات في شهر أبريل

تعبيرية
تعبيرية

يترقب عدد كبير جدا من المواطنين، تطبيق قرار زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور، بداية من شهر أبريل المقبل 2023، وفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، حيث وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

تصرف رواتب العاملين بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، ابتداء من يوم 13 أبريل.

- الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 3500 جنيه شهريًا.

- الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 5000 جنيه شهريًا.

- حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 6000 جنيه شهريًا.

- حاملو درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 7000 جنيه شهريًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة في حديثه، خلال افتتاحه عدة مشروعات جديدة في المنيا الجديدة، يوم 2 مارس بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدة مشروعاتـ، الحكومة زيادة الحد الأدنى للمرتبات بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

وكان الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً:
التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

ثانياً:
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

ثالثاً:
زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

رابعاً:
رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

خامساً:
زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.