جريدة الديار
الخميس 8 أكتوبر 2026 06:52 صـ 26 ربيع آخر 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
موجة صواريخ ومسيّرات روسية تضرب 12 منطقة أوكرانية خلال الليل مصر أدانت الهجمات على مطاري أبها والملك خالد في السعودية إدارة ترمب تبحث خيارات حاسمة بشأن إيران واليمن في اجتماع سري في كامب ديفيد في ذكرى 7 أكتوبر.. ترامب يتصل بنتنياهو ويُوجّه رسالة إلى الإسرائيليين موجة بيع غير مسبوقة في سوق الأسهم البريطانية وسط مخاوف من رفع الضرائب الدفاع السورية: إحباط محاولة تهريب على الحدود مع لبنان في منطقة ”يبرود” بريف دمشق FBI يحبط هجوما مسلحا في أكبر مركز تسوق في أمريكا وزارة التنمية المحلية والبيئة تدعم مدرسة الكرنك بمدينة بدر بالقاهرة بـ150 شجرة وزارة التنمية المحلية والبيئة تدعم مدرسة الكرنك بمدينة بدر بالقاهرة بـ150 شجرة.. واللجنة المركزية بالوزارة تتابع التكويد والرعاية لضمان استدامة الأشجار مها بسطاوي تكتب: كيف صنعت اللغة النوبية أحد أسرار نصر أكتوبر؟ تعليق الدراسة غدا بالعديد من مدن إيطاليا بسبب الطقس السيئ طقس الخميس.. أمطار ورياح ودرجات حرارة شديدة

رسميا .. موعد زيادة المرتبات في شهر أبريل

تعبيرية
تعبيرية

يترقب عدد كبير جدا من المواطنين، تطبيق قرار زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور، بداية من شهر أبريل المقبل 2023، وفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، حيث وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

تصرف رواتب العاملين بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، ابتداء من يوم 13 أبريل.

- الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 3500 جنيه شهريًا.

- الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 5000 جنيه شهريًا.

- حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 6000 جنيه شهريًا.

- حاملو درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 7000 جنيه شهريًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة في حديثه، خلال افتتاحه عدة مشروعات جديدة في المنيا الجديدة، يوم 2 مارس بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدة مشروعاتـ، الحكومة زيادة الحد الأدنى للمرتبات بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

وكان الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً:
التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

ثانياً:
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

ثالثاً:
زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

رابعاً:
رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

خامساً:
زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.