جريدة الديار
الأربعاء 11 نوفمبر 2026 07:52 صـ 1 جمادى آخر 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار العملات اليوم الأربعاء حالة الطقس اليوم الأربعاء لمحات سريعة في طقس اليوم الأربعاء المشرف العام على ”القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” تشهد مؤتمر ”تمكين المرأة” مصر تشارك في افتتاح مؤتمر المناخ COP31 بتركيا وتدعو لتسريع العمل المناخي والتمويل وزارة التنمية المحلية والبيئة تشارك في فعاليات مبادرة Green and Clean لتنظيف نهر النيل بالقناطر الخيرية نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية.. د. منال عوض تترأس وفد مصر في قمة المناخ ”COP31” بتركيا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع بعثة البنك الدولي مستجدات تنفيذ مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى طقس الأربعاء «الأرصاد»: استمرار الأجواء الخريفية استمرار الأجواء الخريفية المستقرة وتأثر البلاد بكتل هوائية المنخفضة في قيم درجات حرارتها مدارس «أجرو» لتكنولوجيا المياه.. التخصصات ونظام الدراسة وفرص العمل الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة كيف تستفيد المنظومة الصحية من توطين صناعة أجهزة الأشعة المتنقلة؟

رسميا .. موعد زيادة المرتبات في شهر أبريل

تعبيرية
تعبيرية

يترقب عدد كبير جدا من المواطنين، تطبيق قرار زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور، بداية من شهر أبريل المقبل 2023، وفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، حيث وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

تصرف رواتب العاملين بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، ابتداء من يوم 13 أبريل.

- الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 3500 جنيه شهريًا.

- الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 5000 جنيه شهريًا.

- حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 6000 جنيه شهريًا.

- حاملو درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 7000 جنيه شهريًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة في حديثه، خلال افتتاحه عدة مشروعات جديدة في المنيا الجديدة، يوم 2 مارس بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدة مشروعاتـ، الحكومة زيادة الحد الأدنى للمرتبات بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

وكان الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً:
التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

ثانياً:
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

ثالثاً:
زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

رابعاً:
رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

خامساً:
زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.