جريدة الديار
الثلاثاء 10 نوفمبر 2026 07:45 صـ 30 جمادى أول 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار العملات اليوم الثلاثاء تموين دمياط: حملات مكثفه مساء الأمس وصباح اليوم لضبط المخابز والأسواق الإعلاميين: لجنة التصاريح توافق على تجديد تصريح مزاولة المهنة لمحمود سعد وأحمد حسام ميدو وخالد أبو بكر «زراعة دمياط» تطلق صافرة الانطلاق لمبادرة دعم مزارعي القمح بحزمة من التيسيرات الاستثنائية وخصم 50% على خدمات تجهيز التربة حالة الطقس اليوم الثلاثاء الدفاع المدني بالمنصورة يسيطر ط علي حـريـق بمنطقة عزبة الشال محافظ الدقهلية يتايع حملة حي غرب للتصدي لظاهرة التلوث السمعي ورفع التعديات على حرم الطريق شقق الإيجار القديم البديلة.. الشروط وآخر موعد للتقديم فرصة استثمارية جديدة بالعاصمة.. شروط تخصيص الأراضي ومفاجآت الطرح الأخير أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس مدربًا لـ ريال أوفيدو رئيس جهاز شئون البيئة يناقش مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في قصف للاحتلال غرب جباليا

رسميا .. موعد زيادة المرتبات في شهر أبريل

تعبيرية
تعبيرية

يترقب عدد كبير جدا من المواطنين، تطبيق قرار زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور، بداية من شهر أبريل المقبل 2023، وفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، حيث وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

تصرف رواتب العاملين بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، ابتداء من يوم 13 أبريل.

- الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 3500 جنيه شهريًا.

- الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 5000 جنيه شهريًا.

- حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 6000 جنيه شهريًا.

- حاملو درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 7000 جنيه شهريًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة في حديثه، خلال افتتاحه عدة مشروعات جديدة في المنيا الجديدة، يوم 2 مارس بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدة مشروعاتـ، الحكومة زيادة الحد الأدنى للمرتبات بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

وكان الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً:
التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

ثانياً:
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

ثالثاً:
زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

رابعاً:
رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

خامساً:
زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.