جريدة الديار
الجمعة 13 نوفمبر 2026 08:54 صـ 3 جمادى آخر 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تفاصيل حول حادث مروري مروع على طريق ”ترعة السلام” بالدقهلية حالة الطقس اليوم الجمعة ”وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء” يعلن عن دعم المديرية بعدد ١١ ماكينة غسيل كلوي وعدد ١٥ ثلاجة طعوم جديدة بتكلفة ٤.٥... الأمن يضبط السائق الذي نقل طبيب الجراحة المتوفي بالمنيا في ظروف غامضة «غرينبيس»: أطلقوا سراح التمويل المناخي.. حان وقت وفاء الدول المُتقدمة بالتزاماتها في «كوب 31»! محافظ البحيرة تبحث مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع تعزيز التعاون لتلبية احتياجات مشروعات التنمية «القومي للإعاقة»: استراتيجية (2026 - 2030) تؤسس لمرحلة التمكين الفعلي وتتبنى مبادئ «إعلان عمان - برلين» «من أنطاليا إلى 20 دولة».. مبادرة دولية لتأهيل 1000 سفير للمناخ وتمكين البنوك والشباب من قيادة التحول الأخضر قرار عاجل بشأن طلاب 2 بكالوريا المتجاوزين نسب الغياب ”قبيصي”: التواصل المباشر مع أصحاب المشكلات خطوة أساسية للوصول إلى حلول جادة جامعة الأزهر تطلب ملاحظين لامتحانات نصف العام.. الشروط والأوراق المطلوبة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشارك في الحدث رفيع المستوى” تزويد المستقبل بالطاقة - شبكات الكهرباء من أجل الطاقة والازدهار”

رسميا .. موعد زيادة المرتبات في شهر أبريل

تعبيرية
تعبيرية

يترقب عدد كبير جدا من المواطنين، تطبيق قرار زيادة المرتبات والحد الأدنى للأجور، بداية من شهر أبريل المقبل 2023، وفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، حيث وجه بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

تصرف رواتب العاملين بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، ابتداء من يوم 13 أبريل.

- الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 3500 جنيه شهريًا.

- الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، بعد زيادة المرتبات إلى 5000 جنيه شهريًا.

- حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 6000 جنيه شهريًا.

- حاملو درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد زيادة المرتبات إلى 7000 جنيه شهريًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة في حديثه، خلال افتتاحه عدة مشروعات جديدة في المنيا الجديدة، يوم 2 مارس بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدة مشروعاتـ، الحكومة زيادة الحد الأدنى للمرتبات بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

وكان الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

أولاً:
التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

ثانياً:
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

ثالثاً:
زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

رابعاً:
رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

خامساً:
زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.