جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

نواب وسياسيون فرنسيون يمنحون سياسي لبناني شجرة زيتون السلام

سياسيون فرنسيون يمنحون سياسي لبناني شجرة السلام
سياسيون فرنسيون يمنحون سياسي لبناني شجرة السلام

منح نواب وسياسيون فرنسيون من حزب الرئيس " إيمانويل ماكرون " جائزة " شجرة زيتون السلام " إلى السياسي اللبناني " عمر حرفوش " مؤسس مبادرة جمهورية لبنان الثالثة ، ورئيس تحرير شارلي ابدو " جيرار بيار " على جائزة "شجرة زيتون السلام"، وذلك خلال حفل إفطار فرنسي سنوي تنظمه شخصيات سياسية من اعلى مستوى خلال شهر رمضان .

وكانت النائبة البرلمانية " كارولين يادان " المنتمية لحزب الرئيس " ماكرون " قد سلمت الجائزة إلى " حرفوش " ، حيث تعد النائبة المقربة من الرئيس الفرنسي زوجة وزير خالي في حكومة " إليزابيث بورن " .

وخلال حفل الافطار الرمضاني بالعاصمة الفرنسية باريس ، ألقت النائبة الفرنسية " كارولين يادان " خطاباً أكدت فيه اعتزازها وفخرها بالوقوف إلى جانب هذا الرجل الشجاع الذي يخاطر بحياته لأجل محاربة الفساد في لبنان وإحلال السلام في بلد يعاني من مشكلات كثيرة جراء الفساد .

قال " حرفوش " - في كلمته / إنه بعد حصوله على هذه المائدة من نخبة سياسية هي الأرفع في المجتمع الفرنسي ، فإنه يقطع على نفسه عهداً لمواصلة جهوده وعمله في محاربة الفساد ومتابعة مشروعه من أجل استعادة بلاده لمكانتها بين البلاد .

وكان عضو مجلس الشيوخ الفرنسي " جان كريستوف لاجارد " قد رشح السياسي اللبناني لتسلم الجائزة التي تعطى كل عام لحصيلة سياسية وثقافية بارزة لها أعمال مؤثرة ، حيث يقدمها نخبة سياسية فرنسية للأعمال ذات القيمة والأهداف النبيلة لخدمة المجتمعات والبشرية .

وكان النائب الفرنسي " جان كريستوف لاجارد ة قد أجرى زيارة إلى لبنان منذ أسابيع والتقى خلالها جميع المسئولين بالبلاد والسياسيين وأجرى اجتماعات ولقاءات معهم حول مستقبل البلاد السياسي .

وكانت هيئة الجائزة التي يقوم عليها شخصيات سياسية وثقافية بارزة في فرنسا قد اختارت هذا العام رئيس تحرير صحيفة " شارلي ايبدو " الصحفي " جيرار بيار " ليفوز بالجائزة الثانية في حفل رمضاني رفيع المستوى حضرته نخبة العمل السياسي والثقافي في فرنسا .