جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرارات عاجلة للحكومة الإماراتية

أقرت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، 24 مبادرة وطنية تهدف إلى مضاعفة إعادة التصدير من دولة الإمارات 100% خلال السنوات السبع المقبلة.

وبحسب وسائل إعلام خليجية، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي أقررنا خلاله 24 مبادرة وطنية تهدف لمضاعفة إعادة التصدير من دولة الإمارات 100% خلال السبع سنوات القادمة بالاستفادة من شبكتنا المكونة من 50 مكتبا تجاريا حول العالم".

وأضاف بن راشد : "كما استعرضنا في اجتماعنا أكثر من 19 مبادرة لجعل دولة الإمارات عاصمة للمواهب العالمية.. دولة الإمارات الثانية عالميا في مؤشر كبار المديرين المتخصصين.. وهدفنا نقل أفضل الخبرات وصقل كوادرنا الوطنية لتكون عالمية التفكير.. واحترافية الأداء.. وتنافسية القدرات".

وأوضح : "استعرضنا نتائج أعمال اللجنة العليا لمفاوضات التجارة الحرة.. وقعنا اتفاقيات شراكات اقتصادية شاملة مع 4 دول، ونتفاوض حاليا مع العديد من الدول الأخرى، وبدأنا نرى تأثير الاتفاقيات على أرقام التجارة الخارجية لدولة الإمارات.. 2023 سيكون العام الاقتصادي الأقوى لدولة الإمارات في تاريخها بإذن الله".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "وافق المجلس خلال الاجتماع على استضافة المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة في 2025 والذي يحضره 10 آلاف خبير ومتخصص بيئي من 160 دولة.. مسيرة دولة الإمارات الاقتصادية ستبقى مسيرة مستدامة.. محافظة على البيئة.. تحمي الموارد للأجيال القادمة بإذن الله".