جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذيرات لهؤلاء المرضى ونصائح عند الخروج من المنزل

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الساعات المقبلة، ويبحث المواطنون بشكل مستمر خلال تلك الساعات عن حالة الطقس اليوم الخميس 30 مارس 2023.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت تحذيرات عن حالة الطقس اليوم الخميس، محذرة من ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة مع فرص لسقوط الأمطار على 6 محافظات وتكوّن الغيوم الجزئية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، أنه يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء مع إضرابات في أمواج البحر الأحمر والمتوسط.

وفى إطار ذلك وجّه الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية ورئيس مركز البحوث سابقًا، بعض النصائح لمواجهة هذا الطقس البارد.

وأكد “الناظر” خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن البلاد تشهد اليوم وخلال الأيام المقبلة تقلبات في الحالة الجوية التي تحتاج إلى اهتمام بالصحة واتباع بعض النصائح؛ خاصة لمرضى الحساسية خلال فترة تقلبات الطقس.

1. تجنّب النزول إلى الشارع خلال موجات الطقس السيئ إلا للضرورة القصوى.

2. إغلاق النوافذ في المنزل والتهوية في الصباح

3. في حالة الخروج من المنزل يفضّل وضع كمامة أو مناديل على الأنف.

4. استعمال أدوية حساسية الصدر بانتظام والبخاخ الموسع للشعب الهوائية لتجنب حدوث نوبات ربوية.

5. في حالة المعاناة من صعوبة في التنفس الذهاب إلى المستشفى للوضع على جهاز الاستنشاق والتعامل مع الحالات الطارئة

وقال الناظر إنه حذر خلال الأيام السابقة الجميع من عدم تخفيف الملابس وعدم الانخداع فى دفء الجو وأنه يتابع جيدًا خرائط الطقس العالمية التي تنشرها الأقمار الصناعية كما لاحظ وتوقع سابقًا وحذر أيضًا بأن هناك انخفاضًا متوقعًا بإذن الله في درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارًا من الأربعاء 29-3-2023 لتصبح العظمي حوالي 19 درجة مئوية تقريبا أثناء النهار.

وعليه قدّم "الناظر" بعض النصائح للمواطنين والتي تتمثل فيما يلي:

عدم تخفيف الملابس ودعا الجميع الذين يخرجون بعد الفطار، بتناول الماء قبل الخروج من المنزل والإكثار من المشروبات الدافئة وضرورة ارتداء الكمامة كبارًا وأطفالًا عند الخروج، للوقاية من لفحة البرد التي تتسبب في الرشح ونزلات البرد وبرجاء استخدام الماء الدافئ في الاستحمام أو غسيل الشعر أو اليدين منعًا لجفاف الجلد وأنصح أيضًا البنات والسيدات بضرورة ترطيب الجلد يوميًا بالكريمات المرطبة للحماية من الآثار الضارة للبرودة عليه.