جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

تويتر تزيل أهم المزايا خلال ساعات لهذا السبب

قالت شركة تويتر Twitter، يوم السبت الماضي، إنها ستبدأ في إزالة ما تسمى بـ "علامات التحقق القديمة" من حسابات المستخدمين أول إبريل، وبدلا من ذلك سيتعين على أولئك الراغبين في الحصول على علامة التوثيق على منصة التواصل الاجتماعي، الحصول عليها من خلال خدمة الاشتراك المدفوعة Twitter Blue.

وبحسب ما ذكره موقع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كتبت شركة "تويتر" في تغريدة عبر حسابها الرسمي على المنصة، قالت فيها: "في الأول من أبريل، سنبدأ في إنهاء برنامجنا القديم الذي تم التحقق منه وإزالة علامات الاختيار القديمة التي تم التحقق منها".

الاشتراك في تويتر بلو مقابل 8 دولارات شهريا

وذلك يعني أنه خلال الساعات القليلة المقبلة، ستبدأ تويتر في تنفيذ خطتها التي تستهدف إزالة "علامات التحقق القديمة" من حسابات المستخدمين، واجبارهم على دفع ما يقرب من 8 دولارات شهريا مقابل الاشتراك بخدمتها المميزة Twitter Blue.

ويشار إلى أن هذه الخطوة هي واحدة من أولى التغييرات في سياسة تويتر، والتي أعلن عنها الرئيس التنفيذ للشركة “إيلون ماسك”، بعد فترة قصيرة من توليه إدارة الشركة أواخر العام الماضي، إذ يسعى جاهدا لتحقيق المزيد من الإيرادات للشركة من خلال إطلاق ميزات جديدة وخدمة الاشتراك “بلو”، من بينها ميزة التحقق نظير دفع مقابل مادي.

وإلى جانب الحصول على علامة التوثيق الرسمية الجديدة، سيحصل أولئك الذين يدفعون مقابل اشتراك "تويتر بلو" على عددا قليلا من الميزات الأخرى، حيث سيكون من بين مجموعة فرعية صغيرة من الحسابات التي سيتم تعزيزها بدءا من 15 أبريل المقبل إلى الجدول الزمني الرئيسي لـ تويتر، من خلال وضع مشاركتهم في صفحة "For You".

وتشمل متطلبات تويتر للحصول على علامة التوثيق الجديدة، وجود رقم هاتف صالح مسجل باسم صاحب الحساب، حيث سيُطلب من جميع مشتركي Twitter Blue تأكيد رقم هاتفهم كجزء من التسجيل، ويمكن فقط لحسابات تويتر التي تم إنشاؤها منذ أكثر من 30 يوما الاشتراك في خدمة "بلو" وذلك للحد من انتشار الحسابات المزيفة.

وتشير بعض التقارير إلى أن إزالة شارات التحقق على هذا النطاق الواسع قد تؤدي إلى تعطيل أنظمة موقع تويتر، بما في ذلك خوارزميات التوصية وفلاتر البريد العشوائي وطلبات مركز المساعدة، حيث أن عملية إزالة شارات التحقق هي عملية يدوية إلى حد كبير يتم تشغيلها بواسطة نظام عرضة للكسر، يعتمد على قاعدة بيانات داخلية كبيرة حيث يتم تخزين بيانات التحقق، وفقا لأحد الموظفين السابقين بالشركة.

ويقول بعض المستخدمون والخبراء إن التغيير المتوقع أن يحدث غدا السبت الموافق الأول من أبريل، قد يغير بشكل أساسي طريقة استخدام تويتر وكيف يمكن الوثوق به كمنصة تواصل إخبارية، فلن يكون من الممكن بعد الآن التحقق بسرعة مما إذا كان حساب شخصية عامة مرتبطًا بشكل قانوني بهذا الشخص، أو أنه حساب لشخصية منتحلة لهويته.

وتعليق على قرار تويتر الجديد، قالت منظمات إخبارية إمريكية، بما في ذلك "نيويورك تايمز" و "لوس أنجلوس تايمز" و "واشنطن بوست" يوم الخميس الماضي، إنها لن تدفع مقابل التحقق لمنظماتها أو مراسليها، على الرغم من أن نيويورك تايمز قالت إنه قد تكون هناك بعض الاستثناءات النادرة.