جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”القباج” تشارك بافتتاح مستشفى بهية الجديد.. تفاصيل

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتاح أعمال المرحلة الأولى لمستشفى بهية الجديد، بالشيخ زايد، التابع لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السابقة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، ولفيف من الشخصيات العامة.

وتفقدت القباج والحضور أعمال المرحلة الأولى من المستشفى، واطلعت على الأجهزة المطورة داخله، والخدمات التي يقدمها والعيادات الخاصة بالكشف المبكر والجراحة وتلقي العلاج.

ويقام المستشفى الجديد على مسطح أرض يبلغ 6 آلاف م2 تم تخصيصها لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بقرار من مجلس الوزراء، حيث يتكون المستشفى من 3 بدروم وأرضي، و4 أدوار متكررة، بإجمالي 8 أدوار، بمسطح إجمالي 35 ألف م2، وتم وضع حجر الأساس في نوفمبر 2020، والانتهاء من أعمال الأساسات والهيكل الخرسانية بالكامل في 500 يوم.

وتم تنفيذ جميع أعمال المباني وتشطيب الواجهات، وتشطيب المرحلة الأولى في 500 يوم، وتتكون المرحلة الأولى من وحدتي للكشف المبكر بإجمالي 10 أجهزة سونار وجهازين ماموجرام، فضلًا عن عيادات الكشف والجراحة وعيادات العلاج الكيماوي، كذلك قسم الدعم النفسي وأنشطة المحاربات، والغرف الإدارية اللازمة.

من المنتظر افتتاح المرحلة الثانية مع نهاية عام 2023 التي تشمل غرف العمليات والإقامة والطوارئ والعناية المركزة والمعامل والصيدلية وأقسام الأشعة التشخيصية.