جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

تحذير عاجل من التعليم لطلاب صفوف النقل بشأن الامتحانات

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع طلاب صفوف النقل من الغياب خلال امتحانات شهر مارس، التي من المقرر أن تنطلق غدا وتستمر على مدار الاسبوع الجاري في جميع المدارس الثانوية .

وعن اهمية حضور طلاب صفوف النقل لـ امتحانات شهر مارس ، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الطالب في صفوف النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات شهر مارس التي تعقد في الاسبوع الاول من ابريل الجاري لصفوف النقل ، سوف يتم عقدها في جزء من حصة المادة ، وستكون على مستوى المدرسة ، وسوف تكون عبارة عن اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن امتحانات شهر مارس سوف تقيس لطلاب صفوف النقل ، مستويات التفكير من حيث (التذكر- الفهم- التطبيق- والقدرة على حل المشكلات).

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على واضعي امتحانات شهر مارس لطلاب صفوف النقل ، بضرورة الإلتزام بعدم تكرار السؤال مرتين، وعدم اللجوء إلى أسئلة معقدة .