جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 09:42 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وداعا للعلامات الزرقاء المجانية على تويتر

بدءًا من اليوم السبت، تفقد العديد من حسابات تويتر Twitter علامات التوثيق الزرقاء بموجب التعديلات التي أجراها إيلون ماسك، مالك الشركة، حيث سيجب على المستخدمين من الأفراد والشركات الاشتراك في خدمة Twitter Blue.

وتكلف خدمة Twitter Blue "تويتر بلو" المستخدمين من الأفراد 8 دولارات شهريًا، وسيتعين على الشركات التي لم يتم التحقق منها حاليًا دفع 1000 دولار شهريًا إذا كانت تريد علامة اختيار ذهبية للتحقق من حساباتها.

قائمة أسعار خدمة Twitter Blue

حسابات الأفراد

وسيضطر أصحاب الحسابات الفردية من السياسيين والصحفيين البارزين أ غيرهم الذين يريدون توثيق حساباتهم، والحصول أو المحافظة على العلامة الزرقاء دفع 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا) من خلال الاشتراك في خدمة Twitter Blue وذلك من خلال الاشتراك عبر رقم هاتف يتم التحقق منه.

حسابات الشركات والأعمال

ويُطلب أيضًا من حسابات الأعمال ، التي تتضمن حسابات حكومية، الاشتراك في خدمة المؤسسات التي تم التحقق منها من تويتر، والتي تكلف 1000 دولار شهريًا و 50 دولارًا إضافيًا شهريًا لكل حساب تابع.

ماذا يعني عدم الاشتراك في خدمة Twitter Blue ؟

وسيؤثر تغيير السياسة في تويتر على معظم ما يراه المستخدمون العاديون وما يقرؤونه، كما ستتأثر الحسابات التي كانت لديها علامات توثيق في السابق وقررت عدم الاشتراك في خدمة Twitter Blue، حيث سيرى المستخدمون عددًا أقل من التغريدات من الحسابات التي يهتمون بها، كما أن المستخدمين الذين يختارون عدم الدفع مقابل Twitter Blue سيصبحون أقل ظهورًا على الموقع.

وقد يكون من الصعب على معظم المستخدمين تمييز الأشخاص الحقيقيين من الحسابات المزيفة، أو منتحلي الشخصية، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وقال إيلون ماسك إن المنشورات فقط من الحسابات المدفوعة ذات العلامات الزرقاء ستكون مرئية في علامة التبويب "For You" في تويتر، وهي الجدول الزمني الافتراضي للتغريدات التي تعرضها لك المنصة بناءً على اهتماماتك.

وسيكون الاستثناء الوحيد - كما قال ماسك نفسه لاحقًا- أن المنشورات التي ستستمر في الظهور في مخططك الزمني على تويتر هي تلك التي يتابعها المستخدمون بالفعل، ويعني هذا أنه من المحتمل أن يصبح اكتشاف المنشورات من الحسابات بدون علامات الاختيار الزرقاء أكثر صعوبة.

تراجع الإعلانات على تويتر الدافع الأساسي لـ Twitter Blue

ويأتي تطبيق خدمة Twitter Blue على المستخدمين في الوقت الذي يكافح فيه تويتر لزيادة إيراداته عبر الإعلانات والاشتراكات، وفقًا لبيانات من شركة التحليلات Sensor Tower ، حيث أنفق المعلنون 7.6 مليون دولار على إعلانات تويتر في الشهرين الماضيين ، مقارنة بـ 71 مليون دولار تم إنفاقها على الإعلانات في سبتمبر وأكتوبر الماضيين ، قبل استحواذ ماسك على تويتر.

وفي حديثه في مؤتمر مستثمري Morgan Stanley في أوائل شهر مارس ، قال ماسك إن تويتر كان سيقع في الإفلاس "في غضون أربعة أشهر" بعد استحواذه عليه، لكنه يعتقد أن تويتر "لديها فرصة" في تجاوز الأزمة بفضل القرارات التي اتخذها، والتي تضمنت موجات متعددة من التسريح الجماعي للعمال والتي تلاشت على إثرها فرق وأقسام كاملة في الشركة.