جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 11:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محكمة مانهاتن تزدحم تمهيدا لمحاكمته ترامب ..بـ” قضية الممثلة الإباحية ”

ترامب-ممثلة الافلام الاباحية
ترامب-ممثلة الافلام الاباحية

تشهد مدينة نيويورك حالة من التأهب، اليوم الثلاثاء، حيث تنطلق بعد ساعات قليلة جلسة محاكمة تاريخية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية شراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز عن علاقة غير شرعية جمعت بينهما قبل سنوات.

وعلى الرغم من تجمع بعض أنصار ترامب لدعمه خارج مقر محكمة مانهاتن، التي سيمثل ترامب أمامها اليوم، إلا أن مجموعة من معارضي الرئيس السابق ينتظرون أيضا قدومه للمحكمة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

ورصدت الصحيفة أحد المتظاهرين المناهضين لترامب وهو يحمل لافتة كتب عليها "احبسوه!"، بينما حمل آخر لافتة كتب عليها "ترامب إلى السجن".

وخلال حملته الرئاسية لعام 2016، هتف الحاضرون في تجمع ترامب مرارًا "احبسها!"، في إشارة إلى المرشحة الديمقراطية للرئاسة أنذاك هيلاري كلينتون، بسبب سوء تعاملها مع رسائل البريد الإلكتروني الحكومية الحساسة.

وحتى الآن، لا يزال ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للجمهوريين لعام 2024، ولا تمنعه لائحة الاتهام من السعي للمنصب.

وأصبح ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية.

ونفى ترامب، الذي أعلن ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة العام المقبل، ارتكاب أي مخالفات ووجود علاقة غير مشروعة مع دانيلز، معتبرا أن التحقيق معه هو "اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ".