جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات أبنائنا في الخارج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً عاجلا بشأن امتحانات أبناء المصريين في الخارج التي يؤديها الطلاب المصريين المغتربين المقيمين في دول العالم المختلفة.

وقالت: تقرر إغلاق موقع التسجيل للتقدم لـ امتحانات أبنائنا في الخارج على المنصة الإلكترونية للدور الأول لعام 2022 / 2023، يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023.

وكانت وزارة التعليم، قررت أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ أبنائنا في الخارج يوم السبت 13 مايو 2023، طبقا للجداول الصادرة عن الوزارة، والتي يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية لأبناء المصريين في الخارج.

وفى إطار الحرص على مصلحة الطلبة المصريين فى الخارج وأسوة بزملائهم فى الداخل، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيف مناهج أبناء المصريين في الخارج، عن طريق تحديد أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني؛ لتكون للاطلاع والتعلم الذاتي فقط.

وجاء القرار بتخفيف مناهج أبناء المصريين في الخارج؛ في إطار تخفيف العبء على الطلاب بتخفيف المناهج؛ لتتناسب مع قصر مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023، بما لا يخل بنواتج التعلم المطلوب تحقيقها.

وأكدت الوزارة أن الأجزاء التي تقرر اعتبارها “للاطلاع فقط” في مناهج أبناء المصريين في الخارج، لن تأتي ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022 / 2023.