جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 01:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«القيم المفقودة فى المجتمع »ندوة بمركز شباب برج العرب

دكتورة هبة شتيوي
دكتورة هبة شتيوي
الإسكندرية

نظمت اليوم ندوة للتوعية الأسرية بعنوان " القيم الاخلاقية المفقودة في المجتمع وادارة الوقت "بمركز شباب برج العرب الجديد .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية .

حيث نفذت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب إدارة الفتاة والمرأة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثله فى" الإدارة العامة للشباب " ندوة للتوعية الأسرية بعنوان " القيم الاخلاقية المفقودة في المجتمع وادارة الوقت " بمركز شباب برج العرب الجديد وذلك ضمن خطة دعم أندية الفتاة، بمشاركة ٣٠ فتاة وسيدة .

وذلك تحت إشراف مدير الإدارة العامة للشباب حنان محمود علوان وإشراف جيهان سعيد محمد من الإدارة العامة للشباب وقد قامت بتقديم المحاضره دكتورة هبه شتيوي المدرب المعتمد .

وتناولت الندوة مفهوم القيم الاخلاقية وخصائصها ومصادرها ودور الأسرة والمجتمع في غرس القيم الأخلاقية النبيلة، وكيف حثت الديانات على أهمية التحلي بالصدق، الأمانة، تقبل الآخر، الإحترام، مساعدة الآخرين.

حيث قامت هبه شتيوي بشرح المقصود بقبول الآخر وأهمية زرع القيم الأخلاقية الإيجابية في الأطفال والشباب لضمان مستقبل أفضل ومجتمع أكثر استقرارا.

كما تناولت هبه شتيوي أيضا خلال الندوة موضوع أهمية إدارة الوقت حيث يعد الوقت من الأشياء الثمينة والمهمة في حياة الإنسان لأنَّ كل دقيقةٍ تمضي دون فائدة لا يستطيع الإنسان أن يعوضها أو يسترجعها، لهذا فإنَّ هدر الوقت يؤثر سلبًا في حياة الإنسان وقدرته على تحقيق النجاح والتقدم الدائم،.

واوضحت شتيوي كيف استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي أن تغير في عاداتنا داخل الأسر وفي تعاملنا مع الوقت والاستفادة منه.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات التوعوية للأسر المصرية بهدف استعادة القيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعنا .

و التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من ٢/٢٥ الي ٢٠٢٣/٦/٣٠
و تتناول الندوات عدة موضوعات منها "إدارة الوقت وكيفية الاستفادة منها، و إحترام الآخر، والقيم الأخلاقية المفقودة في مجتمعاتنا ،و كيفية التربية السليمة داخل الأسرة وإدارة المنزل بأقل التكاليف "و ذلك ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب بالمحافظات.