جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم: لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لـ الأسئلة المقالية، فعند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، سيتم تصحيحها على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

حيث أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، في حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 “إلكترونيا”.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء محاكاة للتصحيح الإلكتروني أكثر من مرة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للتأكد من جودة نظام التصحيح.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستعقد بطريقة البابل شيت وليس البوكليت ، وسيكون 85% من أسئلة الورقة الامتحانية اختيار من متعدد "mcQ" ، و15% من أسئلة الورقة الامتحانية أسئلة مقالية حسب طبيعة كل مادة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن 30% من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية البسيطة ، و40 % من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات المتوسطة ، و30% من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية العليا ، وسيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في (البابل شيت) لمنع وقوع الطالب في أخطاء.